اقتصادالموقع

محلل لـ«الموقع»: إلغاء التعامل بالمليم وضريبة الأرباح الرأسمالية أهم مطالب مستثمروا البورصة في الوقت الحالي

قال محمد عبد النبي، مدير فروع شركة نيوبرنت لتداول الاوراق المالية، إن هناك خطوات جادة لتنشيط سوق المال، وإعطاء المستثمرين صورة إيجابية عن البورصة المصرية، وذلك باعتبار أنها مرآة الاقتصاد، وعلى رئيس البورصة الجديد أن ينظر في آليات العرض والطلب وعدم التدخل بها.

وأضاف عبد النبي لموقع «الموقع» أن هناك آليات لتنشيط سوق المال تم الإعلان عنها الفترة الماضية ولكنها لم تنفذ حتى الآن، ومنها الشورت سيلينج على سبيل المثال، وعلى رئيس البورصة الجديد أن ينظر إليها ويفعلها.

نرشح لك: اقتصادي لـ«الموقع»: حوافز الرئيس خطوة صحيحة لإقامة دولة صناعية بشعار«صنع في مصر»

وأوضح أن غالبية المتعاملين في سوق المال يرفض التعامل بالمليم، لذلك على الرئيس الجديد أن يتعامل مع هذا الملف بجدية، وإن كان بقائه ضروريا فيطبق على الأسهم الأقل من 50 قرشًا.

ونوه عبد النبي، أن رئيس البورصة الجديد عليه أن ينظر إلى جلسة المزاد والتي يتضرر منها ايضا بعض المتعاملين، وإن كان ولا بد، فيمكن الأخذ بمتوسط سعر السهم في آخر ربع ساعة من الجلسة أو آخر نصف ساعة فقط،ولا داعي لعمل جلسة مزاد مخصوص.

وأشار إلى أن إلغاء ضريبة الأرباح الرأسمالية مطلب رئيسي من مطالب المستثمرين والمتضررين منها كذلك، لذلك من ضمن أولويات رئيس البورصة الجديد النظر في ضريبة الأرباح الرأسمالية،وليكن ذلك في الوقت الحالي بما يتماشى مع أهداف تنشيط السوق وإدخال متعاملين جدد، لذلك لابد من إلغاء الضرائب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى