الموقعخارجي

محلل سياسي: زيارة أنطونيو جوتيريش تهدف إلى الضغط على إسرائيل

كتب- أحمد عادل

قال عبد المهدي مطاوع، المحلل السياسي، إن زيارة أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، تأتي في إطار الترويج من الدرجة الأولى إلى قطاع غزة أمام أنظار العالم مرة أخرى.

وأكد أن الزيارة تهدف إلى الضغط على إسرائيل التي تمنع دخول المساعدات إلى غزة.

وأضاف مطاوع، خلال مداخلة هاتفية لفضائية “إكسترا نيوز”، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية تحاول تعميق الأزمة الإنسانية بشكل كبير من خلال تجويع الشعب الفلسطيني وعدم دخول المساعدات، ووقف كل خدمات وكالة “الأونروا”.

ونشرت منظمة الأمم المتحدة، منذ قليل، لقطات من وصول الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إلى مطار العريش في مصر، في مستهل زيارة تضامنية مع الفلسطينيين في غزة.

تفقد انطونيو جوتيرش، الأمين العام للأمم المتحدة خدمات الإسعاف المصري بـ معبر رفح ، وعقد اجتماعا داخل معبر رفح مع فرق الإغاثة التي تعمل في قطاع غزة .

ووصل الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيرش، اليوم السبت إلى ‏‎‎‎‎‎‎‎مستشفى ‎العريش العام، في إطار زيارته إلى مدينة رفح المصرية تضامن مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

والتقى أمين عام الأمم المتحدة ‎عددا من الجرحى الفلسطينيين المتضررين من الصراع في ‎غزة، من بينهم نساء وأطفال، والذين استقبلتهم ‎مصر لتلقي العلاج.

وفي وقت سابق من اليوم السبت وصل جوتيرش إلى مدينة رفح في شمال سيناء على حدود قطاع غزة، في مستهل زيارته التضامنية مع الشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى