اقتصادالموقع

محلل بورصة لـ«الموقع»: ننصح بالبعد عن آلية الشراء بالهامش حتى تستقر المؤشرات الأسبوع القادم

كتبت – حنان حمدي

قال ايمن الزيات، خبير أسواق المال، إن المؤشر الرئيسي أنهى تداولات الأسبوع الحالي على تباين، بعد أن حقق فيها المؤشر الرئيسى مستوى قياسى تجاوز 20500 قبل أن ينهى على 20147 بعد عمليات جنى ارباح أفقدته مكاسبه، بارتفاع اسبوعى بنسبه 0.47% ارتفعت القيمه السوقيه إلى 1.373 تريليون.

وأضاف الزيات لموقع “الموقع“، أن أداء EGX30 جاء وسط نشاط على قطاع البتروكيماويات بقيادة موبكو، ووصولها إلى مستوى 381 أعلى سعر فى تاريخها وايضا النشاط الملحوظ على سهم كيما وارتفاعها إلى 10.12، وسط شائعات واخبار عن بيع حصص فيهم، وعلى بعض الشركات الأخرى مثل بالم هيلز والإنتاج الاعلامى من قبل الصناديق السيادية العربيه.

وأشار الخبير المالي، إلى أن أغلب القطاعات والشركات الأخرى غلب عليها الطابع السلبى والانخفاض بقياده هيرمس وفورى ومدينه نصر، أما مؤشر 70 الاسهم الصغيره فانخفض إلى 3785بعد كسره 3800 كانت هناك عمليات جنى ارباح على الأسهم الخبرية والمضاربية والتى كانت لها حظ من الارتفاع الفتره الاخيرة.

ونصح خبير أسواق المال، بالبعد تماما عن آلية الشراء بالهامش، إلى أن يستقر أداء المؤشرات الأسبوع القادم والاحتفاظ بجزء سيولة لاقتناص الفرص عند الهبوط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى