محافظات

محافظ القليوبية يتابع أعمال شفط مياه الأمطار بطوخ وشبين القناطر

القليوبية محمد نبيل

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، مساء اليوم الاثنين، جولة تفقديه لمتابعة جهود شفط مياه الأمطار وتوزيع وانتشار المُعدات للتعامل السريع مع تداعيات الطقس غير المستقر المصحوب بأمطار شهدتها المحافظة اليوم ولتسهيل الحركة المرورية بمدينتي طوخ وشبين القناطر.

استهلّ المحافظ الجولة بمتابعة أعمال شفط مياه الأمطار بمدينه شبين القناطر حيث تم الدفع من قبل شركه مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبيه ب ٤ عربات كسح ٥ متر وعدد ١نافوري ٣متر كما تم الاستعانه ب ٦ عربات كسح ٦ متر من مجلس مدينة شبين القناطر.

وخلال الجوله لاحظ المحافظ بوجود تجمع من المياه داخل محكمه شبين القناطر الجزئيه ومستشفي شبين القناطر المركزي وعلي الفور وجه بشفط المياه فورا.

ووجه الهجان بسرعة رفع الاشغالات من عدد من شوارع شبين القناطر موجها باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفي مدينه طوخ تابع المحافظ أعمال شفط مياه الأمطار علي كوبري المرور ونفق مشتهر ونفق الحدادين حيث تم الدفع من قبل شركه مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبيه بعدد اربع سيارات كسح.

وخلال الجولة، وجه المحافظ، بتكثيف أعمال رفع المياه ومواصلة العمل على مدار الـ 24 ساعة، لحين الانتهاء من رفع المياه من شوارع مركزي شبين القناطر وطوخ وبالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

جاء ذلك بحضور كل من خالد العرفي رئيس مجلس مدينة شبين القناطر، وحماده وهدان نائب رئيس مجلس مدينه طوخ ومديري فرع شركه مياه الشرب والصرف الصحي بطوخ وشبين القناطر.

وفي سياق آخر أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، يرافقه محمد مرعي رئيس مدينة بنها جولة تفقدية شملت المرور على طريق الرياح التوفيقي بنها كفر شكر، وذلك لمتابعة ورصد عدد من مخالفات البناء أو تبوير الأراضي بغرض إقامة منشآت غير مرخصه كمعارض وورش للسيارات أو إقامة كافيتريات بالمخالفة، بالإضافة إلى رفع السيارات التي تستخدم كعربات لبيع المشروبات الساخنة وتتسبب في عرقلة الحركة المرورية على الطريق .

وخلال الجولة وجه بفحص بعض ملفات المنشآت التي تقدمت بطلب للتصالح لدراسة قانونيتها وتسريع الإجراءات للتعامل معها سواء بالإزالة في حالة عدم قبول ملف التصالح أو بتقنين وضعها في حالة استيفائها شروط التصالح، كما وجه المحافظ خلال جولة اليوم بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحاب الارضي التي تم تبويرها بغرض إقامة منشآت تجارية غير مرخصة، مشيرا أنه لن يسمح بإقامة مثل هذه المنشآت على الطرق العامة .

ووجه الهجان بإزالة الإشغالات الموجودة المتواجدة أسفل كوبري الرياح التوفيقي مشددا على ضرورة التواجد بشكل دائم ومستمر من قبل الأجهزة التنفيذية لمنع أي تعديات على حرم الطريق .

وتابع المحافظ جولته بتفقد أعمال تطوير وتجميل مدخل مدينة بنها عند مفارق طريق المنصورة ، وذلك ضمن خطة رد الشيء لأصله، حيث تم الانتهاء من بلاط الانترلوك وزراعة أشجار النخل ونباتات الزينة لتكون متنفسًا للمواطنين وواجهة حضارية للمدينة.

ووجه، بالحفاظ على الحديقة وإجراء الصيانة اللازمة لها وري الأشجار بانتظام وذلك في إطار حرص المحافظة على تجميل مداخل العاصمة بنها، بما يتماشى مع أعمال التطوير الجارية، مؤكدا على سرعة التنفيذ والانتهاء منه في أقرب وقت ممكن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى