أخبار

مجلس الوزراء: ملياري دولار للإفراج عن السلع والأعلاف والأدوية من الجمارك

كتبت – هاجر على

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن اجتماع رئيس الوزراء اليوم شهد استعراض المتاح من السلع الأساسية لدى الجمارك.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم”، مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، أن السلع الأساسية تتمثل في الغذائية والأدوية والأعلاف ومستلزمات الإنتاج وقيمتها حوالي 2 مليار دولار.

وأشار إلى أنه سيتم الإفراج عن السلع الغذائية من الجمارك خلال أيام تباعا لزيادة المتاح منها في الأسواق وهذا سيسهم في إتاحة مزيد من السلع وحفظ الأسعار خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن السلع التي لها الأولوية للإفراج عنها هي السلع الأساسية ونفس الوقت الرقم المرصود للإفراج عن السلع متغير لأنه سيتم الإفراج عن بعض السلع وهناك سلع أخرى تدخل الجمارك وبالتالي الرقم متغير والدولة تسعى للإفراج عن تلك السلع لأهميتها ومنعا لتكدسها في الجمارك.

وكشف محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعا؛ لمتابعة الإجراءات التنفيذية المقترحة من وزارة الطيران المدنى لطرح إدارة وتشغيل المطارات بشركات القطاع الخاص،

وقال الحمصاني خلال مداخلة ببرنامج فى المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالى المذاع على قناة سي بي سي أن المطارات مرفق هام للدولة المصرية، وتمثل وجهة لمصر، فهي أول مكان يعكس رؤية السائح لمصر، لذلك كان هناك حرصا على زيادة كفاءة التشغيل وزيادة الخدمات المقدمة.

وأكد الحمصاني اجتماع اليوم تناول موقف اختيار استشاري دولي ذي خبرة كبيرة لوضع خطة برؤية متكاملة لعملية الطرح لإدارة المطارات المصرية عبر منظومة احترافية، لتنظيم حركة تدفق المسافرين وتأدية الخدمات، بأفضل عروض ممكنة، حيث ستتم دعوة أهم وكبرى الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال، وبتوقيتات محددة للطرح.

وأشار إلى انه تم استعراض قائمة بكبرى الشركات الاستشارية، كما تم مناقشة معايير التقييم الفني والمالي للشركات الاستشارية، بجانب مناقشة تصور مبدئي مقترح للإطار الزمني للطرح.

وواصل ان الأمر ليس عشوائي بل وفقا للضوابط يتفق مع المصلحة الوطنية، من خلال دراسة الضوايبط، فالأمر مرتبط بالإدارة وتشغيل المطارات وليس البيع، مؤكدا ان العروض سيتم النظر لها بطبيع الحال .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى