الموقعتحقيقات وتقارير

“مجدي أحمد علي”: سمير صبري شارك في «2 طلعت حرب» دون أجر والفيلم حصل على ثلاث جوائز سينمائية

– مصر منارة الثقافة تمتلك 3 مهرجانات والمغرب الشقيق 43 مهرجان

كتبت- منار إبراهيم
تصوير- تحسين بكر

قال المخرج مجدي أحمد علي، إن مصر منارة الثقافة لديها ثلاثة أو أربع مهرجانات سينمائية، وهذا العدد غير كافٍ لتسليط الضوء على المواهب الحقيقية في مصر، وذلك على نقيض المغرب الشقيق والتي تحتضن 43 مهرجانًا سينمائيًا.

وأضاف “المخرج” شرف لي أن جمعني مع الفنان الراحل “سمير صبري” فيلم «2 طلعت حرب»، والذي لم يراه لأنه لم يبث تجاريًا في دور العرض نتيجة ظروف السينما المصرية.

ولفت “علي” أن الفنان الراحل “سمير صبري” شارك في الفيلم دون تقاضي أي أجر بل أنه تحمل نفقة الكوافير والماكير على حسابه الشخصي، وساند الفيلم من كل قلبه، وهذا الأمر لا يفعله نجوم الجيل الجديد.

وتابع هذا الفيلم جعلني عايشت البراعة المهنية للفنان الراحل، وأزعم أن الجميع كان يعمل على شهرة “سمير” وتعدد مواهبه دون النظر إلى الجزء العميق الكامن بعواطفه، وفخور أني حاولت تسليط الضوء على هذا الجانب الأمر الذي أشعر الفنان بفرحة عارمة.

نرشح لك : رئيس مهرجان “تري كور الفرنسي الدولي”: حفل الختام باسم “سمير صبري” عرفانًا وتقديرًا لقيمته السينمائية والإعلامية

وكشف “المخرج” أن الفيلم حصل على ثلاث جوائز سينمائية وسط انبهار لجان التحكيم من براعة أدائه، مضيفًا: ” أنا سعيد بتكريم “سمير صبري” اليوم، وأشعر بالأسف لعدم معرفته سوى منذ 10 سنوات فقط”.

جاء ذلك خلال، حفل ختام مهرجان “تري كور الفرنسي الدولي” للأفلام القصيرة جدًا، بالجامعة البريطانية، تحت اسم الفنان الراحل «سمير صبري»؛ وذلك تقديرًا لدوره المؤثر في صناعة السينما.

نرشح لك : رحلة سمير صبري في فيلم قصير بختام مهرجان “تري كور الفرنسي الدولي”

يتضمن الحفل توزيع جوائز مسابقة Vs – Filme لعام 2021، تحت اسم الفنان الكبير الراحل «سمير صبري».

ومن المقرر أن تشهد مدينة الإسكندرية عروضا وفعاليات خاصة بالمهرجان بالمركز الثقافي الفرنسي يوم الأحد بعد القادم مع الاحتفال بختام المهرجان بالقاهرة، وندوة وعرضا لمجموعة من الأفلام يوم 24 يونيو الجاري بدار أوبرا الإسكندرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى