الموقعفن وثقافة

رحلة سمير صبري في فيلم قصير بختام مهرجان “تري كور الفرنسي الدولي”

-“بشرى” كنت أتمنى تكريمه من السينما في حياته” وسأحقق حلمه بعمل السيرة الذاتية للراحل “محمد فوزي”

كتبت- منار إبراهيم
تصوير-تحسين بكر

عرض حفل ختام مهرجان “تري كور الفرنسي الدولي” للأفلام القصيرة جدًا، فيلم قصير عن الفنان الراحل سمير صبري يضمّ مقتطفات من مسيرته ولقاءات من مقابلاته السابقة مع المشاهير، ومنهم النجم الهندي أميتاب باتشان خلال زيارته السابقة لمصر.

وكرم المهرجان الفنان الراحل “سمير صبري” وتسلمت عنه التكريم الفنانة “بشرى” بصفتها أحد تلامذته قائلة: “كنت أتمنى أن يكرم الأستاذ سمير صبري من أحب الأشياء في حياته وهي السينما ويكرم من مهرجان القاهرة السينمائي في حياته”.

نرشح لك : ألبوم صور…ختام مهرجان Tres Court السينمائي الدولي للأفلام القصيرة جداً – تصوير تحسين بكر

وأضافت “بشرى” في كلمتها خلال حفل التكريم، أعلم أنه كان يتمنى ذلك أيضًا وأتمنى أن أٌكمل حلمه في عمل السيرة الذاتية للنجم الكبير “محمد فوزي” لأنها كانت واحدة من أحلامه في أواخر أيامه”.

جاء ذلك خلال، حفل ختام مهرجان “تري كور الفرنسي الدولي” للأفلام القصيرة جدًا، بالجامعة البريطانية، تحت اسم الفنان الراحل «سمير صبري»؛ وذلك تقديرًا لدوره المؤثر في صناعة السينما.

نرشح لك : رئيس مهرجان “تري كور الفرنسي الدولي”: حفل الختام باسم “سمير صبري” عرفانًا وتقديرًا لقيمته السينمائية والإعلامية

يتضمن الحفل توزيع جوائز مسابقة Vs – Filme لعام 2021، تحت اسم الفنان الكبير الراحل «سمير صبري».

ومن المقرر أن تشهد مدينة الإسكندرية عروضا وفعاليات خاصة بالمهرجان بالمركز الثقافي الفرنسي يوم الأحد بعد القادم مع الاحتفال بختام المهرجان بالقاهرة، وندوة وعرضا لمجموعة من الأفلام يوم 24 يونيو الجاري بدار أوبرا الإسكندرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى