الموقعفن وثقافة

رئيس مهرجان “تري كور الفرنسي الدولي”: حفل الختام باسم “سمير صبري” عرفانًا وتقديرًا لقيمته السينمائية والإعلامية

كتبت- منار إبراهيم
تصوير-تحسين بكر

قال الدكتور أسامة أبو نار، رئيس مهرجان “تري كور الفرنسي الدولي” للأفلام القصيرة جدًا، إن الاحتفال بختام المهرجان يأخذ طابعا مختلفا لانطلاقها تحت اسم الفنان الكبير الراحل سمير صبري؛ كنوعًا من العرفان والتقدير لهذه القامة السينمائية والإعلامية الكبيرة التي ودعناها مؤخرا.

وأوضح “رئيس المهرجان” أن حفل الختام يتضمن عرض واحد من الأفلام القصيرة الذي لعبت الفنانة بسمة بطولته، وهو فيلم بره الصندوق، للمخرج أحمد الباسوسي.

نرشح لك : ألبوم صور…ختام مهرجان Tres Court السينمائي الدولي للأفلام القصيرة جداً – تصوير تحسين بكر

وأشار أن تكريم المهرجان للفنانين بسمة وأحمد مجدي، يأتي كونهما من أكثر الداعمين للأفلام القصيرة والمستقلة وحرصهما الدائم على المشاركة في تجارب سينمائية قصيرة ومشاريع تخرج لمخرجين وطلبة واعدين وهو ما يتماشى مع الأهداف التي أطلق من أجلها المهرجان الفرنسي قبل 24 عاما.

جاء ذلك خلال، حفل ختام مهرجان “تري كور الفرنسي الدولي” للأفلام القصيرة جدًا، بالجامعة البريطانية، تحت اسم الفنان الراحل «سمير صبري»؛ وذلك تقديرًا لدوره المؤثر في صناعة السينما.

نرشح لك : رحلة سمير صبري في فيلم قصير بختام مهرجان “تري كور الفرنسي الدولي”

يتضمن الحفل توزيع جوائز مسابقة Vs – Filme لعام 2021، تحت اسم الفنان الكبير الراحل «سمير صبري».

ومن المقرر أن تشهد مدينة الإسكندرية عروضا وفعاليات خاصة بالمهرجان بالمركز الثقافي الفرنسي يوم الأحد بعد القادم مع الاحتفال بختام المهرجان بالقاهرة، وندوة وعرضا لمجموعة من الأفلام يوم 24 يونيو الجاري بدار أوبرا الإسكندرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى