اقتصادالموقع

متى تستقر الأحوال الجوية في كل المحافظات؟.. «الموقع» يجيب

تزايد البحث من قبل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عن حالة الطقس غدا، وذلك عن طريق عناوين مختلفة منها “الطقس غدا وحالة الطقس غدا” وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية التي دامت على مدار الأيام القليلة الماضية ما بين ارتفاع وانخفاض لدرجات الحرارة.

فخلال يوم أمس شهد الطقس في كل محافظات البلاد حالة من انخفض درجات الحرارة وسط نشاط كبير للرياح والأتربة تسبب في تغير لو الهواء إلى آخر مائل الاصفرار في هيئة ضباب، لذا تزايد البحث عن أحوال الطقس خلال الأيام القليلة المقبلة.

حالة الطقس غدا

وقد حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين من عودة العاصفة الترابية اعتبارًا من حالة الطقس غدا الثلاثاء الموافق 8 مارس من العام 2022، مع توقع سقوط أمطار على بعض المناطق في مختلف محافظات مصر.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من الأتربة العالقة فى الجو خلال ساعات اليوم غدا فى محافظات الوجه البحرى والقاهرة الكبرى وجنوب سيناء ومحافظتى أسوان والأقصر، كما توقع خبراء الأرصاد سقوط الأمطار خلال حالة الطقس غدًا الثلاثاء على محافظات الشرقية والمنوفية والغربية ومطروح والإسكندرية على فترات متقطعة.

ومن المتوقع وفق بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية خلال طقس الغد على أن تكون مثيرة للرمال والأتربة، على مناطق من الصحراء الغربية على فترات متقطعة.

درجات الحرارة غدا

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تصل درجات الحرارة غدًا الثلاثاء فى القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري العظمى إلى 25، والصغرة إلى 12 درجة، على أن ترتفع درجات الحرارة درجتين نهارًا عن حالة الطقس اليوم.

أما عن درجات الحرارة فى الإسكندرية والسواحل الشمالية خلال طقس الغد فمن المتوقع أن تكون العظمى 20 والصغرى 13.

بينما تصل درجات الحرارة فى جنوب سيناء خلال الطقس يوم الثلاثاء إلى 26 العظمى والصغرى 16.

وتصل درجة الحرارة فى شمال الصعيد خلال طقس الغد إلى 27 فى ساعات النهار و18 ليلاً.

أما درجات الحرارة فى جنوب الصعيد خلال طقس الغد فالعظمى تصل الي 35 درجة والصغرى 19 درجة.

متى تستقر حالة الطقس؟

شهد الطقس في محافظات مصر حالة من عدم الاستقرار حيث انخفض مستوى الرؤية الأفقية على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وذلك بسبب نشاط الرياح الجنوبية الغربية والمحملة بالرمال والأتربة.

وبحسب هيئة الأرصاد المصرية فإن البلاد تتأثر بمنخفض خماسيني تنشط معه الرياح على كل الأنحاء محملة بالرمال والأتربة خاصة على الطرق الصحراوية.

ومن جانبها، قالت الدكتورة منار غانم عضو المكتب الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد إن موسم الربيع في مصر يتسم بالتقلبات الخاصة في الطقس خلال أيامه مابين انخفاض وارتفاع في درجات الحرارة وهو الأمر الطبيعى حيث اقتراب انتهاء فصل الشتاء ودخول موسم الصيف.

ولفتت غانم إلى أن انخفاض في درجات الحرارة شاهدناه منذ عدة أيام، ووصل ذروته هلال يوم الجمعة الماضية، حيث شعرنا بارتفاع في درجات الحرارة، مشيرة إلى أن الأيام التالية تشهد انخفاض في درجات الحرارة.

أكدت أن استقرار الاحوال الجوية سوف يبدأ مع انتهاء فصل الشتاء في يوم 20 مارس وبداية فصل الربيع ستبدأ الأحوال الجوية في الاستقرار كما ترتفع درجات الحرارة في النهار بسبب تعرض البلاد للمنخفضات الصحراوية والرياح الخماسينية، والتى ترفع من درجات الحرارة، وتثير الأتربة والرمال أحيانًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى