الموقعتحقيقات وتقارير

ما مدى تأثير العاصفة «دانيال» على مصر؟.. مدير مركز التحاليل والتنبؤات للأرصاد الجوية يوضح لـ«الموقع»

كتبت- رقية وائل

أطلقت السلطات المصرية تحذيرًا من تأثر البلاد بالعاصفة “دانيال”، التي ضربت اليونان مؤخرا واتجهت نحو سواحل ليبيا خلال الساعات الأخيرة، والتي اقتربت حالياً من الحدود الغربية لمصر.

وفي هذا السياق قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بالنسبة للعاصفة دانيال فهي دخلت الحدود الليبية وأثرت عليهم والمنخفض الجوي قد فرغ طاقته هناك.

وأضاف في تصريحات خاصه لـ«الموقع» أنه قد بدأت أجزاء من بقايا العاصفة تدخل الحدود المصرية على المنطقة الغربية “السلوم ومطروح الإسكندرية”.

وأوضح أنه بالطبع قد تأثرت بنشاط الرياح الجنوبية الغربية والمثيرة للرمال والأتربة وانخفض مستو الرؤية الأفقية .

وتابع أنه بدأ سقوط أمطار على مناطق من السواحل الغربية عند السلوم ومطروح، والامطار اليوم ستكون متوسطة الى غزيرة على السلوم ومطروح وفي فترات الليل تمتد فرص سقوط الأمطار الى الاسكندرية وستكون من خفيفة الى متوسطة .

نرشح لك : «دانيال» تبتلع الإسكندرية.. الصور الأولى للعاصفة المهاجرة

وأكمل: غدا ستنخفض درجات الحرارة مع دخول الرياح الشمالية الغربية على أغلب محافظات الجمهورية ودرجات الحرارة على القاهرة ستنخفض من 3 إلى 4 درجات.

واستطرد حديثه قائلا إن سقوط الأمطار سيكون على السواحل الشمالية ومحافظات شمال الوجه البحري “البحيرة وكفر الشيخ ودمياط” و أمطار متوسطة قد تغزر في بعض المناطق، أما جنوب الوجه البحري ففرص الأمطار فيه خفيفة إلى متوسطة ويمكن أن تمتد الأمطار إلى مناطق من القاهرة غدا ولكنها أمطار خفيفة.

جدير بالذكر أن هيئة الأرصاد الجوية المصرية قالت عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك إن آخر صور للأقمار الاصطناعية تشير إلى الرمال المثارة على مناطق من غرب مصر والسواحل الشمالية الغربية في سيوة ومطروح والعلمين والاسكندرية.

وأضافت أن العاصفة فقدت معظم قوتها، متوقعة تقدم الرمال المثارة لتؤثر على مناطق من شمال الصعيد والوجه البحري والقاهرة الكبرى، وتتكون السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من أقصى غرب البلاد، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى