أخبار

«مايا مرسي»: مصر على استعداد لتبادل تجربتها في ريادة المرأة مع الاتحاد الأفريقي

كتب- أحمد عادل

شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة ورئيسة وفد مصر في فعاليات الدورة ٦٨ للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة CSW68 ، في الاجتماع الذى نظمه الاتحاد الأفريقي على هامش فعاليات الدورة 68 ، بمشاركة عدد من الوزراء والوزيرات المسؤولين عن شؤون المرأة بأفريقيا من اعضاء الاتحاد .

استهلت الدكتورة مايا مرسي كلمتها بالتأكيد على أهمية الموضوع الذي تناقشه لجنة وضع المرأة هذا العام حول “تسريع تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات من خلال مواجهة الفقر وتعزيز المؤسسات والتمويل للقيام بذلك”، مشيرة إلى تأثر القارة الأفريقية بشدة بالتحديات العالمية المتعددة. والتي تهدد بتراجع التقدم المحرز في خطة عمل 2030، ولا سيما القضاء على الفقر، وبما في ذلك تأثير الفقر على النساء والفتيات .

وأضافت قائلة ” نحن فخورون بأن المجموعة الأفريقية على مستوى الخبراء تواصل مشاركتها بنشاط في مناقشة الأولويات الأفريقية ومحاولة ايجاد حلول عملية لها “.

كما أعربت الدكتورة مايا مرسي عن استعداد مصر لتبادل تجربتها مع الدول أعضاء الاتحاد الأفريقي في موضوعات مثل الشمول المالي للمرأة وريادة الاعمال وغيرها من المبادرات المصرية التي تهدف الي تمكين المرأة اقتصادياً.

اجتمعت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، ورئيسة وفد مصر المشارك في فعاليات الدورة ٦٨ للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة، مع الدكتورة سيما بحوث، المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، على هامش الدورة 68 المنعقدة بنيويورك، لمناقشة سبل التعاون بين الجانبين في المجالات المشتركة.

وجهت الدكتورة مايا مرسي خالص شكرها وامتنانها إلى الدكتورة سيما بحوث على الشراكة الفعالة بين الحكومة المصرية وهيئة الأمم المتحدة للمرأة في دعم وتمكين المرأة في مختلف المجالات، مؤكدة علي أهمية هذا التعاون في إطار المشروعات الوطنية المتنوعة.

كما توجهت بالشكر إلى الدكتورة سيما بحوث وهيئة الأمم المتحدة للمرأة علي جهودهم الحثيثة للوصول بالمساعدات الإنسانية المقدمة من الهيئة إلى الفلسطينين في قطاع غزة بالتنسيق مع مصر ، بما يلبي احتياجات المرأة الفلسطينية بشكل خاص.

تناولت الدكتورة مايا مرسي أيضًا قضايا العنف السيبراني وأهمية تعزيز آليات الحماية للنساء والفتيات من هذا النوع من العنف الذي يعوق مشاركتهن في الحياة العامة ووصولهن للمناصب القيادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى