رياضةالموقع

ليفربول ينفرد بالصدارة.. التعادل السلبي يحسم قمة مانشستر سيتي وأرسنال في الدوري الإنجليزي

كتب – محمد علاء

قدم مانشستر سيتي وضيفه أرسنال هدية ثمينة لفريق ليفربول، بعدما منحاه صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عقب تعادلهما بدون أهداف، اليوم الأحد، في قمة مباريات المرحلة الـ30 للمسابقة.

وعجز الفريقان عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة، التي أقيمت على ملعب (الاتحاد)، معقل فريق مانشستر سيتي، بعدما تبارى نجومهما في إضاعة جميع الفرص التي سنحت لهم، ليكتفي كل فريق بالحصول على نقطة .

وبقي أرسنال، الساعي لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2003 / 2004، في المركز الثاني برصيد 65 نقطة، بفارق نقطتين خلف ليفربول، الذي انفرد بالقمة، عقب فوزه الثمين 2 / 1 على ضيفه برايتون، في وقت سابق اليوم.

وجاء هذا التعادل ليوقف سلسلة انتصارات الفريق اللندني في المسابقة، التي استمرت طوال لقاءاته الثمانية الماضية.

في المقابل، ظل مانشستر سيتي، حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، في المركز الثالث برصيد 64 نقطة، ليبتعد عن طريق الانتصارات للمباراة الثانية على التوالي، عقب تعادله 1 / 1 مع مضيفه ليفربول في مباراته الماضية بالمسابقة.

صلاح يقلب الطاولة على برايتون ويقود ليفربول لصدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا

قاد النجم الدولي المصري محمد صلاح فريقه ليفربول لاقتناص فوز ثمين في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما قلب تأخره صفر / 1 أمام ضيفه برايتون، إلى انتصار ثمين ومستحق 2 / 1 اليوم الأحد في المرحلة الـ30 للمسابقة.

وتقدم برايتون بهدف مباغت حمل توقيع داني ويلبك في الدقيقة الثانية من عمر المباراة، التي أقيمت على ملعب (آنفيلد)، قبل أن يساهم صلاح بتسجيل هدف التعادل لليفربول، الذي أحرزه الكولومبي لويس دياز في الدقيقة 27.

وتقمص صلاح دور البطولة في اللقاء، عقب تسجيله الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 65.

وبات هذا هو الهدف التاسع لصلاح خلال 15 مباراة لعبها ضد برايتون، ليعزز صدارته لقائمة هدافي ليفربول التاريخيين في لقاءات الفريقين.

وصنع (الفرعون المصري) هدفا آخر للويس دياز في الدقيقة 71، لكن سرعان ما ألغاه حكم المباراة بسبب سقوط الجناح الكولومبي في مصيدة التسلل.

بهذا الانتصار، أنهى ليفربول لعنة برايتون، الذي عجز الفريق الأحمر عن التغلب عليه خلال لقاءات الفريقين الأربعة الأخيرة بمختلف المسابقات.

وبات هذا هو الفوز الأول لليفربول على برايتون منذ 12 مارس 2022، عندما فاز 2 / صفر على برايتون في ملعب (فالمر) بالدوري الإنجليزي.

وارتفع رصيد ليفربول، الذي استعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية، بتعادله 1 / 1 مع مانشستر سيتي، إلى 67 نقطة، لينفرد بالصدارة مؤقتا.

في المقابل، توقف رصيد برايتون عند 42 نقطة في المركز التاسع.

لم تمر المباراة بمرحلة جس النبض، حيث تقدم برايتون مبكرا عن طريق ويلبك.

وأبعد فيرجل فان دايك تمريرة عرضية من الناحية اليسرى بطريقة خاطئة لتصل لويلبك، الذي سدد قذيفة رائعة من داخل منطقة الجزاء، واضعا الكرة على يسار الأيرلندي كايمين كيليهر، حارس مرمى ليفربول، وتعانق الشباك.

وكاد صلاح أن يدرك التعادل لليفربول في الدقيقة الثامنة، بعدما سدد من يمين منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن، قبل أن يسدد أليكسيس ماك أليستر من خارج المنطقة في الدقيقة 12، علت العارضة بقليل.

وعاد صلاح لتهديد مرمى برايتون مجددا، حيث سدد من يمين المنطقة في الدقيقة 18، ذهبت أعلى العارضة، قبل أن يسدد اللاعب ذاته تصويبة أخرى في الدقيقة 20، أخطأت المرمى.

وترجم ليفربول سيطرته على اللقاء، بتسجيل لويس دياز هدف التعادل في الدقيقة 27.

ومن ركلة حرة مباشرة، أبعد دفاع برايتون الكرة بطريقة خاطئة، لتصل إلى صلاح، الذي أعاد الكرة برأسه داخل منطقة جزاء الضيوف، لتتهيأ الكرة في النهاية لدياز، المتواجد أمام المرمى مباشرة، ليضعها مباشرة في المرمى على يمين الهولندي بارت فيربوجين، حارس مرمى برايتون.

وأهدر صلاح فرصة محققة للتقدم في النتيجة خلال الدقيقة 30 من انفراد تام، بعدما سدد كرة من على حدود المنطقة الجزاء ليتصدى لها فيربوجين بنجاح.

وواصل فيربوجين تألقه بعدما تصدى لتسديدة من على حدود المنطقة بواسطة لويس دياز في الدقيقة 33.

ولم تشهد الدقائق المتبقية للشوط الأول أي جديد، لينتهي بالتعادل 1 / 1 بين الفريقين.

بدأ ليفربول الشوط الثاني بنشاط هجومي مكثف، وسدد دياز من خارج المنطقة في الدقيقة 49، ذهبت إلى ركلة مرمى، فيما سدد ماك أليستر ضربة رأس في الدقيقة 53، مرت بجوار القائم الأيسر.

وسدد دومينيك سوبوسلاي من خارج المنطقة في الدقيقة 63، مرت بجوار القائم الأيمن، قبل أن يتصدى حارس برايتون لتسديدة من داروين نونيز في الدقيقة التالية.

وجاءت الدقيقة 65 لتحمل البشرى لجماهير ليفربول، بعدما ابتسم الحظ أخيرا لصلاح بتسجيله الهدف الثاني لأصحاب الأرض،حيث تلقى تمريرة بينية سحرية من ماك أليستر، ليسدد قذيفة زاحفة من داخل المنطقة، واضعا الكرة على يمين فيربوجين وتحتضن الشباك.

وصنع (الفرعون المصري) هدفا آخر للويس دياز في الدقيقة 71، لكن سرعان ما ألغاه حكم المباراة بسبب سقوط الجناح الكولومبي في مصيدة التسلل.

اندفع لاعبو برايتون للهجوم لتسجيل هدف التعادل، في الوقت الذي اعتمد عليه نجوم ليفربول على سلاح الهجمات المرتدة، التي كاد عن طريقها أن يضيف صلاح هدفا آخر في الدقيقة 75، بعدما سدد من داخل المنطقة، غير أن الكرة ذهبت لأحضان فيربوجين.

وأضاع ويلبك فرصة التعادل لبرايتون في الدقيقة 81، بعدما تابع ركلة حرة، ليسدد ضربة رأس لكن كيليهر، أبعد الكرة لركنية لم تسفر عن شيء.

ورد ليفربول بتسديدة عن طريق دياز في الدقيقة 82، اصطدمت في الدفاع لتخرج لركنية، وتابع هارفي إيليوت بضربة رأس مرت من أمام مرمى برايتون.

شدد برايتون من هجماته في الدقائق الأخيرة، و تلقى أدم لالانا تمريرة بينية داخل منطقة جزاء ليفربول، وسدد كرة أرضية مرت على يمين كيليهر لخارج الملعب.

وأضاع صلاح فرصة أخرى لليفربول في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، حيث سدد من داخل المنطقة، لكن الكرة اصطدمت بالدفاع، ثم تصدى لها فيربوجين بصورة رائعة لينقذ مرماه من هدف ثالث.

وتواصلت الإثارة في الدقائق الأخيرة، حيث سدد ويلبك من داخل المنطقة، ابتعدت عن القائم الأيسر بقليل في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع، فيما سدد صلاح كرة أخرى مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى برايتون بعدها بدقيقة واحدة، لينتهي اللقاء بفوز مثير لليفربول على برايتون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى