الموقعرياضة

ليست نهاية الكون.. كيف يعوض الزمالك رحيل بن شرقي؟

يومًا تلو الآخر تزداد العلاقة سوءًا بين مجلس إدارة الزمالك، والنجم المغربي أشرف بن شرقي الذي يرفض تجديد تعاقده مع القلعة البيضاء.

الزمالك وافق على المطالب المادية للنجم المغربي، وعلى استعداد تام لدفع مليوني دولار راتبًا سنويًا لـ«بن شرقي»، لكن اللاعب كان له موقفًا أكثر تعنتًا، حينما أصر على وضع بند يتيح له الرحيل في أي وقت مقابل مبلغ زهيد.

رفضت الإدارة ما طلبه المهاجم المغربي، ولما فاتحته في عملية البيع ليرحل يناير المقبل، رفض أيضًا وبدا مخططه واضحًا حيث يرغب في الخروج مجانًا الصيف المقبل يكون حر في تحديد وجهته.

وفيما يبدو أن إدارة الزمالك بدت متصالحة مع الأمر، فقررت الدعوة لآخر اجتماع مع اللاعب وهي تعلم مسبقًا الرد والنتيجة، وبعدها ستخرج ببيان تؤكد بأن اللاعب رفض كل الحلول، فكيف يعوض الزمالك الرحيل الوشيك لنجم الفريق :

الحل المثالي :

سيكون أمام الزمالك أكثر من حل واختيار، لكن اذا بحثنا عن بديل مثالي للمهاجم المغربي، يبروز اسم إبراهيم عادل مهاجم بيراميدز الشاب على رأس قائمة النجوم المتاحين.

إبراهيم عادل يعد الموهبة الأبرز في الكرة المصرية، ويقدم مردودًا رائعًا وبشكل ثابت مع فريقه بيراميدز.

«عادل» يتميز بكل مواصفات بن شرقي من تهديف وفعالية على المرمى، بل ويتفوق عليه بمرونته الخططية وإجادته اللعب في كل مراكز الهجوم وربما صناعة اللعب أيضًا.

يستطيع مهاجم بيراميدز الشاب اللعب كمهاجم صريح أو وهمي، وكذلك اللعب في الجناحين اليمين مثل اليسار تمامًا، وفي طريقة 4/3/3يمكنه أن يكون في مركز 8 اذا طلبت منه ذلك، فهو مراوغ رائع ويستطيع التحكم بالكرة بشكل جيد.

إبراهيم عادل سيكون سعره عالي نعم، لكن إدارة بيراميدز ستفضل انتقاله إلى الزمالك عن الأهلي اذا أصر اللاعب على الرحيل والارتقاء خطوة جديدة من أجل الحصول على ظهير جماهيري يدعم تطوره وفرصه في الدخول بتشكيلة المنتخب.

الاختيار الأكثر جماهيرية :

يأتي رمضان صبحي، نجم بيراميدز والأهلي السابق، كواحد بين أكثر الاختيارات جماهيرية لدى الزملكاوية.

عوضًا عن أنه بين أفضل لاعبي مركز الجناح في الكرة المصرية، وقدراته الكبيرة في صناعة اللعب، فإن انضمامه للفريق سيكون بمثابة الضربة المزدوجة.

بلا شك سيحقق الزمالك فائدة فنية كبيرة جراء ضم صبحي، وإلى جانب ذلك ستكون ضربة كبيرة للأهلي بخطف أحد أهم نجومه حتى لو كان بيراميدز بمثابة القنطرة التي مر من خلالها.

«صبحي» ربما ليس بمواصفات بن شرقي التهديفية، لكنه يمتلك مواصفات مثالية في صناعة اللعب وتطوير الأداء الهجومي وهذا النوع من اللاعبين يفتقده الزمالك منذ رحيل فرجاني ساسي، حتى لو اختلفت المراكز.

يستطيع اللاعب أن يحقق طفرة ونقلة في شكل الزمالك فهو القادر على منحك الاستحواذ والتحكم وكذلك التفوق في موقف لاعب على لاعب وأمام التكتلات الدفاعية وهذا النوع فقير جدًا في القلعة البيضاء إن لم يكن معدومًا.

الصفقة الأسهل :

مؤكد أن الزمالك سيفكر في هذا وذاك، لكن تبقى صفقات صبحي أو عادل بين الأصعب نظرًا لمطالب بيراميدز المادية.

هنا سيفكر الزمالك في سيناريو أيسر وأسهل لعلاج الأزمة ولو مؤقتًا، وهنا يبرز اسم أحمد رفعت لاعب فيوتشر اف سي الذي يقدم بداية مثالية هذا الموسم.

«رفعت» ليس غريبًا على الزمالك، فسبق له اللعب للأبيض، لكنه كان ضحية عقليته تارة، والإصابات والظروف آخريات.

لكن مع نضوجه وتطور عقليته أصبح اللاعب محل اجماع كل متابعي ومحللي الكرة المصرية.

صاحب حلول فردية رائعة، قدرة كبيرة على الصناعة والتسجيل والتسديد من بعيد وصناعة الفرص، وسيكون سعره أقل عوضًا عن أن رغبته في العودة لناديه المفضل ستسهل الأمر كثيرًا.

نرشح لك

 الموقع يكشف.. لجنة المسابقات تبرىء أشرف بن شرقي وأبو جبل

صفقة القرن.. أحمد حسن يكشف تفاصيل اجتماع بن شرقي مع ناد كبير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى