الموقعفن وثقافة

«لاتظلموا النساء» ..بداية انطلاق الراحلة مها أبو عوف ..«الموقع» يعرض مشوارها الفني

كتبت رانيا سمير

ولدت الفنانة مها أحمد عوف في 28نوفمبر1956،تنتمي لأسرة فنية فهي واحدة من أبناء الملحن أحمد شفيق أبو عوف، وكونت مع شقيقها عزت وشقيقاتها الثلاث منى ومنال وميرفت فرقة “الفور إم” في نهاية السبعينيات.

وتعد الوحيدة بين شقيقاتها التي استمرت بالعمل الفني والتمثيل، وأثقلت موهبتها بالدراسة في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

حياتها الأسرية

هي الزوجة الرابعة والأخيرة للمطرب عمر خورشيد، حيث تزوجته ببداية عام 1981 قبل وفاته بأشهر قليلة ولذلك لم يستمر زواجهما إلا مدة قصيرة. وعندما توفي في مايو كانت حامل بشهرها الرابع لكنها أجهضت الجنين.

نرشح لك : “مها أبو عوف”..هزمها السرطان..ونجوم الفن يودعونها بكلمات حزينة

ثم تزوجت للمرة الثانية وأنجبت “شريف”بعد محاولات استمرت ١٥عام للإنجاب، وانفصلت عن والده،ثم تزوجت زوجها الحالي عمر المنزلاوي.

مرض الفنانة

عانت من مرض سرطان الرئة، وتدهورت حالتها منذ أيام ونقلت على إثرها إلى المستشفى، ومكثت في العناية المركزة، حيث تم تشخيص حالتها بأنه التهاب رئوي حاد، وهو من أعراض سرطان الرئة، وتدهورت حالتها في الساعات الأخيرة حتى فارقت الحياة.

مسيرتها الفنية

انطلقت الفنانة بأدوارصغيرة مع المخرج حسن الإمام في فيلم “لاتظلموا النساء”وكشفت الفنانة في برنامج “قهوة أشرف”أنها شاركت الفنان العملاق يوسف وهبي ومع بداية التصوير شعرت بالخوف وبكت وطلبت من فريق العمل إيقاف التصوير،كان أول أجر لها ١٥٠جنيها، ثم تقدمت لتحقق نجاحات كبيرة في العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية، حيث أدت شخصيات متنوعة وبرعت في تقديم الكثير من أدوار الأم والشقيقة الكبري.

ويعد أخر ظهور للفنانة مها أبو عوف خلال مسلسل “الحرير المخملي”، والذى عرض خلال الأشهر القليلة الماضية. وقدمت العديد من المسلسلات والأفلام منها “فوق السحاب، نسرالصعيد،لاتطفئ الشمس، الخواجة عبد القادر، هربانة منها،يوميات ونيس، سامحني يازمن، راجل وست ستات، يتربي في عزو، كازانوفا، معلش إحنا بنتبهدل، سوء تفاهم ، ليلة هنا وسرور”.

يذكر أن الوسط الفني صدم بخبر وفاتها بعد تعرضها لوعكة صحية انتقلت علي إثرها إلى العناية المركزة حتي لفظت أنفاسها الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى