الموقعخارجي

«لابيد» يدعو إلى إسقاط حكومة «نتنياهو» وتعيين جانتس رئيسا للوزراء

كتب- أحمد عادل

دعا زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد وزيري الوحدة الوطنية بيني جانتس وجادي آيزنكوت إلى المساعدة في إسقاط حكومة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، قائلا إنه سيكون لهما تأثير أكبر على السياسة في ائتلاف جديد.

وحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، أضاف لابيد “طريقة التأثير هي مساعدتنا في الإطاحة بهذه الحكومة. وسوف نشكل حكومة وفي هذه الحكومة سيكون لهم تأثير أكبر بكثير”.

ولفت “قد يكون بيني جانتس رئيساً للوزراء. لا يوجد مواطن لا يرحب بآيزنكوت كوزير للدفاع في إسرائيل”.

وأشار إلى أن مواقف جانتس وآيزنكوت يتم تجاهلها من قبل القيادة الحالية، موضحًا أنه من خلال المساعدة في تقويض الحكومة “يمكنهم التأثير حقًا على مصير هذا البلد بطريقة إيجابية وجوهرية وعميقة”.

قال عضو حكومة الحرب الإسرائيلية آيزنكوت: الجيش فشل في استعادة 133 محتجزا بقطاع غزة على مدار 6 أشهر، وذلك وفق خبر عاجل لقناة “القاهرة الإخبارية”.

وأضاف عضو حكومة الحرب الإسرائيلية آيزنكوت: نحتاج إلى تغيير استراتيجيتنا في الحرب بقطاع غزة بعدما تكبدنا خسائر كبيرة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، مخلفًا أكثر من 33 ألف شهيد، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأكثر من 75 ألف إصابة، في حصيلة غير نهائية، ولا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى