خارجي

كوريا الجنوبية تحظر تربية الكلاب بغرض بيع لحومها

كتب- أحمد عادل

أفادت صحيفة تشوسون إلبو، بأن برلمان كوريا الجنوبية أقر مشروع قانون يحظر ذبح الكلاب التي يتم تربيتها لإنتاج لحوم للاستهلاك البشري.

ووفقا للصحيفة الكورية الجنوبية، فقد حظر مشروع القانون أيضًا توزيع لحوم الكلاب لأغراض تجارية، والعقوبة قد تصل إلى السجن لمدة تصل إلى 3 سنوات أو غرامة قدرها 30 مليون وون (22800 دولار).

كما ينص مشروع القانون على فترة سماح انتقالية مدتها 3 سنوات لا يتم خلالها فرض عقوبات.

ووفقا للسلطات الكورية الجنوبية، هناك حوالي 1150 مزرعة لتربية الكلاب، وحوالي 34 مؤسسة لذبح الكلاب وحوالي 1600 مؤسسة عامة تقدم لحوم الكلاب تعمل حاليا في كوريا الجنوبية.

وفي سياق مختلف، رحب وزير الخارجية سامح شكري الثلاثاء، بوزيرة خارجية المانيا، مؤكدا أن المباحثات تطرقت للعدوان الإسرائيلي على غزة وإدخال المساعدات الإنسانية واستعادة الآفاق السياسية المتصلة بحل الدولتين، موضحا أن استمرار الاحتلال من الأسباب الرئيسية لعدم الاستقرار في المنطقة ويجب العمل على القضايا المرتبطة بأمن المنطقة، مشددا على ضرورة منح الشعب الفلسطيني حقه في اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

اوضح وزير الخارجية سامح شكري ان المباحثات مع وزيرة الخارجية الالمانية في العاصمة الإدارية ، ان الوزيرة أنالينا بيريوك ستتوجه بعد قليل للاطلاع على الدور الذي تقوم به مصر لتقديم الدعم الانساني لقطاع غزة، معربا عن امله من لقيام الامم المتحدة بدورها في تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية في غزة.

انتقد وزير الخارجيّة التصعيد الإسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين في غزة، مؤكدا رفض مصر للضغط على الفلسطينيين لتهجيرهم من ارضهم، مشددا على ضرورة وقف إطلاق نار فوري في غزة ومعالجة ملف الاسرى وتحقيق الإستقرار واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى