الموقعرياضة

«كوبر» يبرر استبعاد «عمر السومة» من قائمة منتخب سوريا لكأس آسيا 2023

كتب- أحمد عادل

برر الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب السوري، استبعاده لعمر السومة من قائمة كأس آسيا 2023.

وكان هيكتور كوبر قد استبعد عمر السومة من القائمة النهائية المشاركة في نهائيات كأس آسيا بقطر، ليعلن اعتزاله اللعب دوليًا والانضمام لقائمة محللي قنوات “بي إن سبورتس” في البطولة.

وأثار غياب السومة حالة كبيرة من الجدل، نظراً للإمكانيات الفنية الكبيرة التي يملكها وتأقله مع فريقه العربي القطري هذا الموسم، كما أكد صاحب الـ34 عاما إحباطه من غيابه عن منتخب بلاده وطريقة إعلان القائمة دون إبلاغه.

وسيقص المنتخب السوري شريط مبارياته في كأس آسيا 2023 بمواجهة أوزبكستان غدا السبت، حيث يتواجد في المجموعة الثانية مع منتخبات أستراليا وأوزبكستان والهند.

وقال هيكتور كوبر في المؤتمر الصحفي للمباراة عن استبعاده للسومة: “اختياري يكون على أساس قدرة اللاعبين على التأقلم والدخول في المجموعة، فبعض اللاعبين لم يتأقلموا مع تعليماتي في أرض الملعب، ودائماً أختار اللاعبين الذين ينفذون التعليمات”.

وأضاف: “نأمل أن نسعد الشعب السوري بتحقيق الانتصارات في البطولة”.

وأكمل: “المنتخب السوري لم يستطع العبور من دور المجموعات من قبل، وبالتالي فإن تلك الضغوطات مهمة، والتغلب عليها يكون بالانضباط التكتيكي وتنفيذ التعليمات من أجل العبور إلى الدور التالي”.

وأنهى قائلا: “أعلم الكثير عن نجوم المنتخب الأوزبكي البارزين وعلينا استغلال نقاط ضعفهم، ونتمنى حضور الجماهير السورية بكثافة في مدرجات الملعب لدعم اللاعبين”.

من جانبه، قال عمار رمضان لاعب سوريا في المؤتمر الصحفي: “نسعى لتقديم أداء مشرف لرفع اسم سوريا عاليا في البطولة”.

وأضاف: “منتخبنا لديه العديد من العناصر الجديدة والعمل الجماعي هو الأهم.. المباراة الأولى مهمة جدا والتوقعات مناصفة بيننا وبين أوزبكستان”.

وأنهى قائلا: “والدي لاعب سابق في المنتخب ويقدم دعما نفسيا كبيرا لي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى