الموقعفن وثقافة

كشف المستور في وزارة الثقافة عميد الطرب العربي «الحلو» نجم الحفل بمفرده في «كاسيت 90»

تقرير – حمدي طارق :

لكل وقت أذان، حكمة شهيرة تقال باستمرار على الساحة الفنية، خاصة مع صعود و هبوط اسهم نجوم الفن في الغناء والسينما، فقد شاهدنا نجوما كانوا في يوم من الايام الأهم والأنجح على الساحة، ومع مرور الوقت وصعود جيل جديد تبدأ اسهم النجاح في التراجع.

مؤكد أن كل نجم عليه مواكبة العصر وتطوير نفسه وأعماله ، من اجل القدرة على مواصلة العمل والتواجد على ساحة بوصلتها الأساسية هي ثقافة ووعي الناس، و هو ما يفعله باستمرار النجم الكبير عمرو دياب الذي يعد المثال الأهم على الساحة الفنية في الحفاظ على القمة لسنوات مهما اختلفت الأجيال .

ولكن هناك نوعية أخرى من الفنانين خاصة على ساحة الغناء هم “اساتذة الشغلانة” ، فهم المادة الخام للموهبة والمعنى الحقيقي للريادة وبالطبع هم خارج اي منافسة لأن وجودهم اكبر كثيرا من اي مكسب مادي، ولاشك ان النجم الكبير محمد الحلو واحد من “اساتذة الشغلانة” ، فهو صوت من الصعب انجابه من جديد ويظل ماركة نادرة وفريدة من نوعها مسجلة باسم مصر أم الدنيا .

منذ أيام ليست كثيرة اعلنت هيئة الترفيه السعودية عن حفل غنائي كبير بعنوان “كاسيت 90” وهو الحفل الذي تواجد فيه جميع نجوم حقبة التسعينيات محققين نجاحا كبيرا للغاية ، وكانت مفاجأة الحفل تواجد النجم الكبير محمد الحلو الذي استطاع من خلال اغنيتين فقط على المسرح لفت الانتباه بشدة وكأنه نجم الحفل بمفرده، وهو ماجعل هيئة الترفيه السعودية تدعوه مجددا لحفل خاص به فقط على الاراضي السعودية منذ ايام وكانت المفاجأة هو تحقيق نجاح كبير فاق معظم الحفلات التي شهدتها الاراضي السعودية ، بالطبع ليست مفاجأة لأن النجم محمد الحلو، لقبه عميد الطرب العربي، واحد من “اساتذة الشغلانة” كما ذكرنا و لكن المفاجأة غير السارة ان الحلو نجم مصري مهمش في بلده .

نرشح لك : عمر خيرت لـ «الموقع»: مهرجان «القلعة» من أهم حفلاتي على مدار العام

تواجد الحلو في المهرجانات المصرية دائما يكون خارج دعاية نجوم المهرجان ، فمثلا مهرجان الموسيقى العربية دائما ما يشارك فيه الحلو على مسرح معهد الموسيقى العربية ، ومسرح سيد درويش بالاسكندرية ، و بالرغم من عراقة المسرحين المذكورين سابقا ، الا ان نجوم المهرجان وجودهم الاساسي على المسرح الكبير بدار الاوبرا خلال ايام المهرجان ومؤخرا اصبح مسرح النافورة .

المحزن في الرواية، أن مصر شهدت انطلاق مهرجان غنائي كبير بعنوان “مهرجان العلمين الجديدة”، ورغم وجود الكثير من المطربين من بينهم “ويجز” ، إلا أن القائمة شهدت غياب النجم الكبير محمد الحلو !!!!.

وفي النهاية، ما نريد قوله ولفت الإنتباه إليه اننا نمتلك قامات كبيرة ونجوما قادرون على قلب الموازين في جميع ارجاء الوطن العربي من المحيط الي الخليج ، ولكن يبدو اننا نجهل قيمتهم الحقيقية، وعلى كل الأحوال علينا الانتباه ان نجاح النجم الكبير محمد الحلو على الاراضي السعودية مؤكد كشف المستور بين جدران وزارة الثقافة المصرية !!!!!!.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى