اقتصاد

كبير محللي أسواق المال: المشهد العالمي «ضبابي».. وانخفاض الفائدة الأمريكية بوتيرة أقل

كتبت أميرة السمان

قال الخبير الاقتصادي، فادي رياض – كبير محللي الأسواق المالية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، إن التوقعات تشير إلى خفض أسعار الفائدة الأمريكية بشكل طفيف وضبابية المشهد العالمي.

وأضاف رياض، إن هناك ضبابية في المشهد العالمي، وخاصة فيما يتعلق بأسعار الأسهم الأمريكية، وخاصة فيما يتعلق بالسياسية النقدية الخاصة بالفيدرالي الأمريكي.

وذكر أنه كان هناك حالة من التفاؤل من قبل الأسواق فيما يتعلق بوتيرة خفض الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريككي، وكان هناك توقعات بخفض الفائدة الأمريكية لـ 6 مرات هذا العام، ولكن مع قوة البيانات الاقتصادية، انعكست على الأسواق، وهناك توقعات بخفض أسعار الفائدة لمرة أو مرتين على أكثر تقدير، جاء ذلك خلال تصريحات تلفزيونية ببرنامج “أرقام واسواق” المذاع على قناة “أزهري”.

وفي سياق آخر كشف الخبير الاقتصادي، حسام عيد، محلل أسواق المال، عن وفرة في بعض السلع والخدمات الأساسية دفعت لاستقرار السوق المصري وانخفاض عدد من أسعار السلع الأساسية.

وقال خلال حواره ببرنامج أرقام وأسواق، المذاع على قناة “أزهري”، إن الفترة الأخير شهدت تباطؤ التضخم رغم ارتفاع أسعار الوقود.

وعلى جانب آخر أكد، أن هناك اداء متباين للمؤشر السبعيني والصعود علي على ادائه ،لافتا إلى أن الفترة الأخيرة شهدت تقلبات قد تكون حادة في بعض الأسهم ولكن من المتوقع أن تسجل البورصة المصرية ارقام قياسية في الربع الثاني من العام الجاري، مع زيادة التدفقات النقدية مع زيادة حركة الأسهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى