الموقعتحقيقات وتقارير

كارثة على الرصيف.. الموقع يفتح ملف منتجات التجميل «المضروبة»

كتبت- دعاء رسلان

أكد الدكتور علاء الجرايحي رئيس مجلس إدارة شركة ماجيك فارما، أن المنتجات التجميلية مجهولة المصدر وغير المصرح بها من وزارة الصحة، تشكل خطورة كبيرة على حياة المواطنين، وذلك لأن الهدف الطبيعي من منتجات التجميل هي إضفاء اللمسة التجميلية للمواطنين سواء في تجميل البشرة أو تفتيح الأماكن الداكنة والحساسة، موضحا أن استخدام المنتجات المجهولة يمكن أن تسبب تشوية للمواطنين.

وأضاف “الجرايجي” في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أنه لابد صرف المنتجات من قبل مختص لكل حالة على حدى، وأن تكون المنتجات مصرح بها من وزارة الصحة، وذلك لأنه لا يمكن استخدام منتج واحد لكل الحالات، لأن بعض الأشخاص يمكن أن يكون لديهم حساسية من المنتج.

وأوضح أن استخدام منتجات التجميل المجهولة يمكنها أن تسبب احمرار دائم في الجلد والتهابات دائمة أو بقع بالجلد أو تآكل في الجلد، وهو ما يشكل آثار سلبية على صحة ضحايا المنتجات غير المصرح بها سواء حالتهم الصحية أو النفسية.

نرشح لك : «تروج للمثلية بين الأطفال».. mbc السعودية تثير غضب مواقع التواصل.. ونشطاء: «كارثة ومؤامرة»

وأشار إلى أن لديه بعض المشكلات مع شركة تسمى “تراست”، التي أخذت وكالة عدد من المنتجات من شركة “ماجيك فارما”، والتي يتم تصنيعها في مصنع الإيطالية، منوها أن هذا المصنع مرخص وتم الموافقة عليه من وزارة الصحة، وتم إنتاج المنتجات للوكيل في 10 عبوة والتي تتركز في “باتش 1، وباتش 2، وباتش 3″، ثم تفاجئت الشركة أن الوكيل أوجد “باتش 4، وباتش 5” من أماكن مجهولة المصدر.

وتابع أن توجه شركة “تراست” لإيجاد منتجات مجهولة المصدر خارج الوكيل الخاص بها، فإن هذا يعني أنه سيتم التلاعب في المنتج بتقليل جودته وزيادة انتاجه للحصول على ربح أكبر، وهو ما يعني أن كفاية المنتج الذي يحصل عليه المواطن غير مناسبة كما هو مطلوب.

واستطرد أن الشركات المعروفة مثل ماجيك فارما ومصنع الإيطالية لا يخاطرون باسمائهما في سبيل زيادة الربح، منوها أن الشركات التي تصنع المنتجات مجهولة المصدر تعتمد على الصفحات المجهولة على السوشيال ميديا وعدم توافر مقر لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى