الموقعخارجي

قيادي بحركة فتح «الموقع»: «مؤتمر دعم القدس» لم يضع «آليات» لإيقاف الانتهاكات الإسرائيلية بفلسطين

كتب_مصطفى محمود:

قال القيادي بحركة فتح الفلسطينية الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إن الاحتلال الإسرائيلي مُصر على استمراره فى الهجمات والاقتحامات لقتل الشعب الفلسطيني.

وأضاف: نرى يوميًا تجاوزاته، وكان هناك حراك أمريكي للضغط على الفلسطينيين لإعادة حالة الأمن كما كانت، لكن واضح أن قوات الاحتلال مُصرة على إخضاع الشعب الفلسطيني بالكامل، وهذا بالتأكيد لن يحدث تحت أي ظرف.

وأضاف «الرقب» في تصريحات خاصة لموقع “الموقع”: مؤتمر القدس كان يدور حول الملفات السياسية والقانونية والتنمية، لكن دون وضع أي آليات، والمؤتمر لا يستطيع إيقاف ما حدث بفلسطين من خلال بيانات، لكن الفعل هو ما يؤثر وهو غائب تمامًا حتى في الساحة الفلسطينية نتيجة الانقسام”.

وأكد «الرقب» أن الانقسام والانكسار الفلسطيني لا يؤديان إلا إلى زيادة الحالة سوء، وأن الأمور لن تعود وتنصلح إلا بإعادة ترتيب البيت الفلسطيني مرة أخرى، مشيرًا إلى أن مواجهة الاحتلال تحتاج إلى قرار مجلس الأمن، لكن السلطة الفلسطينية تراجعت في المطالبة بهذا القرار الذي يدين الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع «الرقب»: “للأسف حتى الآن لدينا شهداء اليوم الأربعاء، في نابلس نتيجة عن اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي، ونتمنى حراكًا سريعًا لوقف إهدار الدماء الفلسطينية، لأن قوات الاحتلال مُصرة على كسر شوكة الشعب الفلسطيني، وهذا يؤدي إلى اقتحامات متواصلة على المدن والبلاد الفلسطينية، ولن يوقفها إلا فعل للسلطة الفلسطينية يوقف هذه الاقتحامات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى