منوعات

قصور الثقافة تقدم ورشا ولقاءات تفاعلية عن استغلال الإجازة لأطفال معرض الكتاب

كتب- خالد الشربينى

شهد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال 55، اليوم الجمعة، مجموعة مكثفة من الورش الفنية واللقاءات التفاعلية للأطفال قدمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، ضمن برنامج وزارة الثقافة.

بدأ الفعاليات بورشة فنية لتصميم كروت باستخدام البورو جليتر، والكانسون الملون، إلى جانب تصميم كروت بأشكال مختلفة تضمنت بعض العبارات التي تحمل معاني الشكر والتقدير، تنفيذ أميرة سعد.

تلى ذلك ورشة تصميم شخصيات كرتونية متنوعة باستخدام الصلصال تدريب نجوى إبراهيم، بينما نفذت المدربة عبير شلتوت فقرة رسم على الوجه، حرص خلالها الأطفال على رسم على مصر وفلسطين إلى جانب الأشكال الكرتونية المبهجة.

كما تواصلت فعاليات ورشة الإكسسوارات، وقامت خلالها الدكتورة إيمان نوار بعمل أساور من الجلد الطبيعي، بينما قامت كل من منى عبد الوهاب، ورانيا شلتوت بتدريب الأطفال على تصميم أساور بالخرز.

وشهد جناح “حياة كريمة” فقرة رسم على الوجه نفذتها سهام محمد، بجانب ورشة تصميم مجلة بعنوان “إجازتي” ناقشت خلالها شهد عيد كيفية استغلال الإجازة فيما يفيد من خلال القراءة والاطلاع، والرسم والتلوين وغيرها من الأنشطة التي تساعد على تنمية المهارات العقلية والحياتية للطفل.

تقدم الورش بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة الدكتورة حنان موسى، وتنفذها الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة الدكتورة جيهان حسن من خلال قصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي، وأتوبيس الفن الجميل، والإدارة العامة لأطلس المأثورات الشعبية برئاسة الدكتورة الشيماء الصعيدي.

وتقدم هيئة قصور الثقافة مجموعة متميزة من أحدث إصدارات سلاسلها بجناحها بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، (صالة1 – جناحB3) تتجاوز 120 عنوانا جديدا، تتناسب مع جميع الفئات العمرية، وبأسعار مخفضة للجمهور، بخلاف عروضها الفنية لجمهور المعرض وأنشطتها للأطفال وبرنامج الزيارات لأبناء المحافظات الحدودية والإسكان البديل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى