الموقعرياضة

قصة “منديل” كان بداية لكتابة تاريخ ميسي مع برشلونة

كتبت – مريم هاني

قصة ميسي مع برشلونة لا أحد كان يتوقعها بهذا الشكل، ولا أحد يصدق أن انضمام اللاعب للنادي كان عن طريق منديل.

قصة منديل ميسي

بدأت حكاية ميسي عندما وصل اللاعب الأرجنتيني الواعد إلى برشلونة مع عائلته ووكلاء لاعبين من الأرجنتين منهم جاجيولي، ثم عاد ميسي إلى الأرجنتين، وبعدها تلقت العائلة عرضاً بقبول ميسي في النادي، لكن رئيس نادي برشلونة وقتها رفض، وأعتبر أن تلك الصفقة مجازفة، ولا يستطيع المراهنة على صبي لديه 13 عاماً فقط.

وبعد أشهر من المفاوضات، قام كارليس ريكساتش السكرتير الفني للنادي بالتوقيع مع اللاعب على منديل، ويحكي كارليس ريتشاك في حوار أجراه مع صحيفة “The Sun” البريطانية، عن قصة توقيع برشلونة العقد الأول مع أفضل لاعبي النادي عبر التاريخ، وقال ريتشاك : لقد كنت في الأرجنتين، وأخبروني عن ولد يدعى ليونيل ميسي، وقد ظننت أنهم يتحدثون عن لاعب يبلغ عمره 18 أو 19 أو 20 عاما، وقلت في نفسي، يجب أن أراه، بما أنني في الأرجنتين.

وتابع حديثه قائلا : عندما أخبروني أنه يبلغ من العمر 12 عاما تفاجأت قليلاً، فقمنا بتنظيم مباراة لأراه يلعب وأحدد قبوله من عدمه، وقد كانت المباراة غير متكافئة إذ واجه أطفالا أكبر منه في السن.

وأضاف الرجل الذي اكتشف ميسي حديثه قائلا : عندما أخبروني أنه يبلغ من العمر 12 عاما تفاجأت قليلاً، فقمنا بتنظيم مباراة لأراه يلعب وأحدد قبوله من عدمه، وقد كانت المباراة غير متكافئة إذ واجه أطفالا أكبر منه في السن.

وأضاف ريتشاك: وصلت إلى هناك عند الخامسة، نظرت ثم مشيت قليلا، ونظرت مجددا، ثم جلست على الدكة وقلت يجب أن نتعاقد معه، هذا الطفل من مجرة أخرى، في عالم كرة القدم اللاعبون يحتاجون لزملائهم، أما ميسي فيستطيع اللعب لوحده.

‏‎ووصف الكشاف الإسباني قدرات ميسي قائلا :يسيطر على الكرة ويراوغ اللاعبين، بطريقة غريزية، هذا الطفل خلق ليلعب كرة قدم لم يتعلمها مع الوقت، لقد عمل على تطوير نفسه لكن مهاراته فطرية.. لقد كان نحيفا للغاية ولكن عندما تراه يلعب يصبح الأمر مختلفا، حتى عندما كان يبلغ من العمر 12 أو 13 عاماً .

‏‎وعن قصة عقد ميسي الذي كان على منديل الطعام قال عراب ميسي: عندما أخبرت المسؤولين في النادي بأننا يجب أن نتعاقد مع هذا الطفل، أخذوا يماطلون و هذا ما أغضب والده.

وأضاف: قلت له اهدأ، فأنا الرجل الذي كان مسؤولاً عن التعاقد معه، فطلبت من النادل منديل طعام وكتبت عليه أنني أعده بأن يوقع ميسي مع برشلونة وقد وفيت بوعدي.

وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية في تقرير لها، أن المنديل موجود مع وكيل اللاعبين هوراسيو غاغيولي، الذي تولى إجراء المفاوضات نيابة عن ليونيل ميسي مع برشلونة. ويعيش غاغيولي حاليا في دولة أندورا، ويحتفظ بالمنديل الشهير في خزنة بمصرف “كريدت أندروا بنك”.

وقال للصحيفة، إنه تلقى العديد من العروض من أصحاب الملايين لشراء المنديل الذي يحفظ أسطورة ميسي مع برشلونة، لكنه رفضها، مؤكدا أنه سيحافظ عقد ميسي، ولن يعيره إلا لنادي برشلونة، ليتم وضعه في متحف النادي، معتبرا أن هذه الوثيقة غيّرت التاريخ الحديث للنادي.

وشاءت الأقدار أن يكون هذا التوقيع تاريخي، لن ينساه عشاق كرة القدم مهما مر من الزمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى