الموقعرياضة

قبل ساعات من كوبا أمريكا..بوليفيا تعلن إصابة 3 لاعبين بفيروس كورونا

كتبت – ياسمين أبو العز

أعلن الاتحاد البوليفي لكرة القدم صباح اليوم الأحد، وقبل ساعات قليلة من أنطلاق بطولة كوبا أمريكا، عن إصابة ثلاثة لاعبين وأحد أعضاء الجهاز الفني لمنتخب بوليفيا بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كوبا أمريكا مساء اليوم بمواجهة تجمع بين البرازيل “البلد المستضيف” وفنزويلا، في تمام الساعة الحادية عشر مساءً بتوقيت القاهرة.

وأصدر الاتحاد البوليفي بياناً رسمياً اليوم يعلن فيه اصابة رباعي المنتخب كالتالي:” بعدما أجرينا فحوصات الكشف عن فيروس كورونا للبعثة الموجودة في البرازيل، تبيّنت ثلاث حالات إيجابية بين اللاعبين وواحدة لعضو في الجهاز الفني”.

وأكد الاتحاد البوليفي:” أنهم في صحة جيدة ومعزولين عن باقي المجموعة، كما أنه يتم تطبيق كل الإجراءات المتعلقة بالبروتوكول الصحي”.

ولم يفصح الاتحاد في بيانه عن أسماء هؤلاء اللاعبين الذين جاءت نتائج مسحاتهم الطبية “إيجابية”.

وبذلك تفتقد بوليفيا غداً الأثنين، ثلاثي الفريق في مباراتها الأولى ببطولة كوبا أمريكا، أمام الباراجواي وهي أكثر الفرق تتويجاً بالبطولة، حيث توجت ب”15 لقب” من قبل أخرهم عام 2011.

وجاءت إصابة رباعي منتخب بوليفيا، بعد ساعات قليلة من قيام الاتحاد الفنزويلي بالأعلان عن إصابة 12 شخصاً من بعثة منتخب فنزويلا بفيروس كورونا المستجد، بينهم 8 لاعبين.

وقام فور ذلك مدرب منتخب بوليفيا البرتغالي جوزيه بيسيرو بأستدعاء 15 لاعبًا جديداً لتعويض المصابين بالفيروس، في المباراة الافتتاحية التي تجمعه اليوم بنظيره منتخب البرازيل.

وكان من المقرر أن تقام بطولة كوبا أمريكا في دولتي كولومبيا والأرجنتيني، إلا أنها سحبت منهم لوجود مظاهرات وأحداث شغب في الأولي، ولتفشي فيروس كورونا المستجد بشكل شئ في الثانية.

وأسندت البطولة بعد ذلك لدولة البرازيل، الذي أعترض شعبها ولاعبيها علي ذلك لوجود مثل هذه الظروف الصحية السيئة في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى