الموقعفن وثقافة

في ذكرى ميلاده.. هشام سليم رائد «إمبراطورية ميم»

تقرير- أميرة عاطف

64 عامًا قضى الجزء الأكبر منها تحت الأضواء.. دخل الابن الأصغر للاعب كرة القدم ورئيس النادي الأهلي صالح سليم عالم الفن «صدفة».. شخصية الأب طغت عليه وأكد في العديد من اللقاءات التلفزيونية أن والده مدرسة تربوية مختلفة.. هكذا هو الراحل هشام سليم، والذي حل اليوم ذكرى ميلاده.

كان والده صالح سليم، صديق له ولكن بمعايير وانضباط وفق معادله محكمة، تاركًا للابن الاعتماد على النفس لتحقيق كيان مستقل خاص به، بعيدًا عن شهرة والده ومنصبه، مما ساهم بشكل كبير فى بناء شخصية الابن المستقلة، وصلابته في مواجهة التحديات، واختياره لمجال الفن بإرادته الحرة.

الوقوف أمام فاتن حمامة

بدأ الفنان هشام سليم، مشواره الفني بالوقوف أمام سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، من خلال المشاركة فى فيلم «إمبراطورية ميم»، والذي يعد أحد أهم كلاسيكات السينما المصرية، وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا وظل في قلوب الجماهير حتى وقتنا الحالي.

ناقش الفيلم الصراع بين الأجيال من خلال أسرة تتكون من أم وأبنائها، ولكل منهم شخصية مختلفة بحسب طبيعته العمرية، مما يقدم كل تجارب السلوك التربوي والمواجهات بين الأجيال، وإستطاع هشام سليم أن يقدم الإبن فى بدايات المراهقه، وأثبت موهبته الفنية.

أبرز الأعمال الفنية

شارك الفنان هشام سليم فى الكثير من الأعمال الفنية بين السينما والمسرح، وقدم العديد من الأعمال الناجحة أبرزها تزوير في اوراق رسمية، رجب الوحش، السفلة، كريستال، العاصفة، الباحثات عن الحرية، الناظر صلاح الدين، الأولة في الغرام، 45 يوم.

وفي الدراما قدم “الراية البيضاء، ليالي الحلمية، أرابيسك، هوانم جاردن سيتي، امرأة من زمن الحب، أهالينا، فى إيد أمينة، بين عالمين، هجمة مرتدة”، وعلى مستوى المسرح قدم المسرحية الناجحة “شارع محمد علي”.

الأب الداعم طوال الوقت

قدم هشام سليم نموذج للأب الداعم والمضحى، حيث وقف سندًا لقصة ابنته التي تحولت جنسيًا إلى ابنه نور.

وقدم سليم الدعم لابنه في مواجهة المجتمع، وأكد أنه لن يتخلى عنه ولن يتوقف عن دعمه، وسيظل يدعمه حتى النهاية، وأكد هشام سليم الأب فى مقطع فيديو، أنه يتقبل إبنه بكل أحواله مهما كانت، وناشد الجميع أن يبتعدوا عن الأحكام المسبقة على الغير دون وعى أو علم أو فهم لظروف الناس الخاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى