اتصالات وتكنولوجيااقتصاد

فيديوهات بـ«الأونطة».. حيل شيطانية لمشاهدة يوتيوب دون استهلاك الباقة

كتب: إسلام أبوخطوة

مُنذ الإعلان عن رفع أسعار باقات الإنترنت، ويبحث المواطنون عن حيل شيطانية، لإمكانية مشاهدة الفيديو بدون استهلاك الباقة، حتى علموا بأن موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”، أتاح ميزة مشاهدة المحتوى المنشور عليه من دون الاتصال بالإنترنت، وذلك عبر اتباع عدة خطوات، كشفها موقع « makeuseof».

بحسب الموقع المذكور، يتيح يوتيوب مشاهدة الفيديوهات دون استهلاك باقة الإنترنت، سواء الخاصة بالهاتف المحمول أو الإنترنت المنزلي.

تكمن الطريقة الشيطانية، في تحديث آخر إصدار لتطبيق «يوتيوب»، ثم الدخول إلى رابط التطبيق والضغط على الفيديو الذي تريد مشاهدته فيما بعد، واضغط على الأيقونة الخاصة بالتحميل.

وبعد اختيار أيقونة التحميل الموجودة على الفيديو، سيُتاح لك اختيار الجودة التي يمكن لك أن تحفظ بها الفيديو، والضغط على زر الموافقة حتى يتم تفعيل الميزة.

وبعد اختيار عدد من الفيديوهات التي حملتها وحفظتها للمشاهدة فيما بعد، فسوف تظهر في قائمة تحمل اسم مقاطع الفيديو غير المتصلة.

خطوات تجنب نفاذ الباقة

ويبحث كثير من المستخدمين أيضًا عن كيفية الحفاظ على الباقة سواء كانت باقة الإنترنت على الهاتف أو التليفون الأرضي، بعد ارتفاع أسعارها خلال الساعات الماضية.

وبحسب موقع «Cnet»، فإن هناك عدة عوامل يجب على مستخدم الإنترنت تجنبها للحفاظ على الباقة وسرعة الإنترنت.

ومن بين هذه الخطوات، تقليل استخدام مشاهدة الفيديوهات على يوتيوب، إذ يعد من أكثر التطبيقات التي تستهلك قدرًا كبيرًا من «الجيجابايتس».

واستخدام مكالمات الفيديو أيضًا تؤدي إلى نفاد باقة الإنترنت سريعًا، إذ يمكن لدقيقة واحدة من مكالمة فيديو أن تكلِّف المستخدم 3 ميجابايت، والأمر ذاته ينسحب على الألعاب الإلكترونية وتحميل الأغاني.
أسعار باقات الإنترنت الأرضي

وأعلنت الشركة المصرية للاتصالات “وي”، أسعار باقات الإنترنت الأرضي الجديدة على النحو التالي:
• سعة 140 جيجابايت بـ160 جنيهًا.
• 200 جيجابايت بـ225 جنيهًا.
• 250 جيجابايت بـ280 جنيهًا.
• 400 جيجابايت بـ440 جنيهًا.
• 600 جيجابايت بـ650 جنيهًا.
• 1 تيرابايت بـ1050 جنيهًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى