منوعات

فوائد التمر.. الأطعمة الصحية لكسر الصيام

كتبت: ندى جمال

تعتبر فترة شهر شعبان المبارك مناسبة مهمة للمسلمين، حيث يُعتقد أنها تمهيد لشهر رمضان الكريم، وفي هذا السياق، كان الرسول صلى الله عليه وسلم يُكثر من الصيام في هذا الشهر. تقدم للصائمين خلال شهر شعبان، التمر كبديل مفيد لكسر الصيام.

في هذا التقرير، سنلقي نظرة على فوائد التمر للصحة، وفقًا لموقع “كليفيلاند كلينيك”.

جاءت فوائد التمر للصحة، كما يلي:

توفير العناصر الغذائية الأساسية:

يحتوي التمر على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل النحاس، والمغنيسيوم، والمنجنيز، والبوتاسيوم، وفيتامين ب6، مما يعزز الصحة العامة للجسم.

دعم صحة الأمعاء والقلب:

يحتوي التمر على كميات كبيرة من الألياف الغذائية التي تعزز صحة الأمعاء وتقلل من مستويات الكولسترول الضار وتحافظ على مستويات السكر في الدم ثابتة، وهي تحسّن صحة القلب.

مضادات الأكسدة والوقاية من الأمراض المزمنة:

يحتوي التمر على مركبات نباتية تعمل كمضادات للأكسدة، وتحمي الجسم من التلف الذي يسببه الجذور الحرة، وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بأمراض مثل السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية.

دعم صحة الدماغ والعمليات الحيوية:

ترتبط مضادات الأكسدة في التمر بتحسين وظائف المخ، مما يساهم في الوقاية من أمراض مثل الزهايمر والباركنسون والتصلب الجانبي الضموري.

باعتبار التمر خيارًا صحيًا ومغذيًا، يمكن للصائمين الاستفادة من فوائده المتعددة في تعزيز الصحة وتعويض الطاقة المفقودة خلال فترة الصيام. لذا، دعونا نضمن تضمين هذه الفاكهة اللذيذة والمغذية في نظامنا الغذائي خلال هذا الشهر الفضيل، ونسأل الله القبول والتقبل في الأعمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى