محافظات

فحص 150 ألف طالب للكشف عن حالات البلهارسيا بمدارس القليوبية

القليوبية محمد نبيل

أعلنت مديرية الصحة بالقليوبية، فحص 15089 طالب لمرض البلهارسيا من طلاب المدارس بالمحافظة، وذلك في إطار حرص الدولة علي صحة طلاب المدارس ومن أجل تطبيق استراتيجية وزارة الصحة في القضاء علي مرض البلهارسيا والطفيليات المعوية.

وقال الدكتور حموده الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، إن عملية الفحص إستهدفت طلاب الصف الأول الابتدائي، والأول الاعدادي، والثانوي، حيث تم فحص150891 طالب وطالبة من طلاب مدارس المحافظة حتي الآن، للكشف عن مرض البلهارسيا والطفيليات المعوية، كما تم تجريع الحالات الإيجابية.

وأكد وكيل الوزارة، إجراء التحاليل والفحوصات اللازمة وصرف العلاج بالمجان، للحالات التي ثبتت إصابتها بفيروس “سي”، فور اكتشاف إصابتهم خلال الفحص بالمدارس، وذلك بعد إحالتهم إلى لجان الكبد، بجميع مناطق تقديم الخدمة على مستوى محافظة القليوبية.

وأشار الي أنه تم اكتشاف عددا من الحالات الايجابية واعطائهم الجرعة الأولى من العلاج وجارى إستكمال بروتوكول العلاج للطلبة المصابين.

وجدير بالذكر أن العمل بالمبادرة يتضمن إجراء الفحص للطلاب داخل المدارس بواسطة الكواشف السريعة، وذلك من خلال فريقا طبيا بالمدارس مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى