اقتصادالموقع

غرفة شركات السياحة تكشف لـ موقع «الموقع» الفئات الممنوعة من سفر الحج

كشف أسامة عمارة الأمين العام لغرفة شركات السياحة عن بعض الإجراءات الصحية لموسم الحج الحالي 2022 وذلك بإشراف عددًا من الوزارات ضمنهم وزارة السياحة والآثار.

وقال الأمين العام لغرفة شركات السياحة في تصريحات خاصة ل موقع الموقع؛ أن هناك بعض الفئات ممنوعة من سفر المملكة لأداء فريضة الحج هذا العام حيث أنهم الأكثر عرضه لمخاطر العدوي بفيروس كورونا ومضاعفاته.

وأشار إلى أن من بعض الفئات هم: مرضي الأورام، مرضي الفشل الكلوي، مرضي تليف الرئة، أمراض القلب والأوعية الدموية، حالات التليف الكبدي، الأمراض النفسية والزاهايمر، حالات السمنة المفرطة، والسيدات الحوامل.

نرشح لك : وليد جاب الله لـ«الموقع»: الفترة القادمة تحتاج لوزارة استثمار للتنسيق مع المستثمرين

وفي وقت سابق طالبت غرفة شركات السياحة، الشركات التي تسعى لتنظيم الحج هذا العام بضرورة الالتزام التام بالضوابط المنظمة للحج السياحي هذا العام والتي أعلنتها وزارة السياحة مؤخرا.

وأكدت الغرفة، أن الضوابط تم وضعها بدقة بالتنسيق بين الغرفة وقطاع الشركات بوزارة السياحة ومن خلال اللجنة العليا للحج قبل رفعها إلى وزير السياحة والآثار لاعتمادها ، وجاءت الضوابط لتراعي في الأساس صالح المواطنين الراغبين في أداء الحج والتمتع بالخدمات المتميزة التي تقدمها شركات السياحة لعملائها؛ وتهدف إلى مساندة الشركات الجادة وتسهيل الإجراءات لتمكينها من تنفيذ مهمتها في خدمة عملائها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى