اقتصاد

غرفة بني سويف: تشكيل المجلس الأعلى للاستثمار رسالة دولية بقوة الاقتصاد المصري

كتبت – حنان حمدي

قال المهندس أحمد تيسير رئيس اللجنة الاقتصادية بالغرفة التجارية ببني سويف أن قرار إعادة تشكيل المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي جاء في توقيت مهم جدا في ظل توجه مصر لاستقطاب أكبر قدر من المستثمرين العرب والأجانب في المشروعات العملاقة التي تقيمها الدولة أو الفرص التي تطرحها.

وأضاف أحمد تيسير أن المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي يمثل نقطة انطلاق كبيرة لدفع عجلة الاستثمار في مصر بما سيصدره من قرارات ناجزه واجتماعه بشكل دوري كل 3 شهور وبهذا سيتم القضاء على البيروقراطية والروتين في اتخاذ القرارات التي تشجع الاستثمار في مصر .

ودعا إلى ضرورة إيجاد عوامل جذب قوية للمستثمرين العرب والأجانب للدخول في السوق المصري وتسويق خريطة استثمارية بالمشروعات المصرية التي تنوي تنفيذها وذلك من خلال طرح هذه الخريطة على مجتمعات الاعمال في الدول العربية والمستثمرين الاجانب وكذلك تعديل التشريعات الاقتصادية بما تتناسب وتوجه الدولة لاستقطاب استثمارات أجنبية، ودليل على قوة الاقتصاد المصرى.

أوضح المهندس أحمد تيسير أن تشكيل المجلس الجديد قادر على وضع خطط استراتيجية مبنية على افكار غير تقليدية وخارج الصندوق للخروج من الازمة الاقتصادية الراهنة عبر توفير آليات مشجعة لجذب الاستثمارات المحلية والاجنبية وتوفير واستغلال كل الفرص الاستثمارية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى