اقتصادالموقع

غرفة السياحة لـ«الموقع»: الحج السياحي الأرخص على الإطلاق رغم كثرة الخدمات

كتب – صلاح إبراهيم

كشف أسامة عمارة الأمين العام لغرفة شركات السياحة ووكالات السفر، عن أهمية ضوابط الحج السياحي خلال العام الجاري من حيث حفظ حقوق جميع المعتمرين وفقًا للعقد المُبرم بين المعتمر والشركة السياحية المتعاقد معها من قبل الحجاج.

وأضاف الأمين العام لغرفة شركات السياحة ووكالات السفر، في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، أن موسم حج 2024 من أكبر مواسم الحج مقارنة بالأعوام الماضية وذلك يؤكد ثقة المواطنين في تميز جميع خدمات الحج السياحي المًقدمة من شركات السياحة بكافة برامج الحج بدءا من الحج البري والاقتصادي وصولا لحج الـ 5 نجوم، معلقًا: الحج السياحي الأرخص على الإطلاق رغم كثرة الخدمات المًقدمة به.

وأشار عمارة، إلى أنه خلال هذا العام تم تشكيل غرفة عمليات من الجهاز الإداري للغرفة لأول مرة وذلك بمشاركة أعضاء لجنة تسيير أعمال غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، مشيرًا إلى أنه بشأن أسعار الحج فهي حد أقصى ويجوز لشركات السياحة تقليل البرامج وفقًا للأمور الخاصة بها.

نرشح لك: السكر بـ 50 جنيه والتاكسي عطل العداد .. تجار الأزمات يشعلون نيران المواطن .. وفين مبادرة مدبولي ؟.. «ملف الموقع»

وفي وقت سابق بدأت شركات السياحة، في تسجيل أسماء المواطنين الراغبين في أداء مناسك الحج، والذي سيستمر فتحه حتى 4 يناير المقبل الموافق 22 جمادى الثاني 1445هـ.

وفي ذات السياق كشف مصدر باللجنة العليا للحج في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، عدد المؤشرات الأولى الخاصة بتسجيل أسماء المواطنين الراغبين في أداء مناسك الحج في أول أيام التقديم.

وأضاف المصدر، أن عدد الأشخاص الذين سجلوا في اليوم الأول من خلال شركات السياحة تخطي الـ 1000 شخص، منوهًا بأن هناك ضوابط إجرائية خاصة بـ البوابة المصرية الموحدة للحج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى