اقتصادالموقع

غرفة السياحة لـ«الموقع»: الألمان أكثر الجنسيات وجودًا في المدن السياحية الساحلية

كتب – صلاح إبراهيم

كشف مصدر بغرفة سياحة بالغردقة عن أبرز الجنسيات المتواجدة في المدن السياحية الساحلية خلال موسم العام الجاري وخاصة خلال الفترة الماضية «احتفالات الكريسماس وأعياد الميلاد».

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«الموقع» أن أكثر الجنسيات وجودا في المدن الساحلية: الألمان، وبعض الجنسيات الأوروبية، ونسبة ضئيلة من السائحين الروس، معلقًا: الموسم السياحي الشتوي خلال العام الجاري ناجح، متوقعًا استمرار ارتفاع الوفود السياحية خلال شهر إبريل المقبل.

وأشار إلى أن نسبة الإشغالات الفندقية خلال الفترة الماضية داخل الفنادق بالمحافظات السياحية وصلت إلى 90%.

وتابع أنه خلال الفترة المقبلة سيتم افتتاح مجموعة من الغرف الفندقية بالمحافظات السياحية، وذلك لجذب العديد من السائحين العرب والأجانب ويتم استهداف زائرين من الخليج خلال الفترة المقبلة لتنشيط السوق العربية.
وتابع أنه خلال الأيام الماضية تمت دراسة فكرة لتنشيط الفنادق العائمة، لأهميتها في تنشيط السياحة، حيث إن الفنادق العائمة لها أهمية كبيرة في السياحة الترفيهية وغيرها من المؤتمرات السياحية الجاذبة للسائحين، مشيرا إلى أن هناك رقابة تشديد على المطاعم والمنشآت الفندقية خلال الموسم لمراقبة جودة الطعام، حيث إن المطاعم والكافتيريات تخضع للإشراف السياحي على مراقبة الجودة.

وفي وقت سابق حققت نسبة إشغالات الفنادق، خلال احتفالات رأس السنة نسبة تخطت الأعوام الماضية بـ 20%، وذلك بسبب نجاح الموسم السياحي الشتوي بعد وضع ضوابط مشددة من غرفة المنشآت الفندقة للحفاظ على سمعة مصر سياحيًا وإقبال الزائرين الوافدين من الدول العربية والأجنبية ودول الخليج، وذلك وفقًا لمصدر داخل غرفة المنشآت الفندقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى