اقتصاد

غرفة التطوير العقاري: «رأس الحكمة» ستصبح مدينة متكاملة.. والساحل الشمالي الأكثر جذبًا في العالم

كتبت أميرة السمان

قال الدكتور محمد راشد، عضو غرفة التطوير العقاري، باتحاد الصناعات، إن الساحل الشمالي من أكثر مناطق العالم جذبًا للسياحة، مشيدًا بالجهود التي قامت بها الدولة وتطوير شبكة الطرق والمواصلات، وتحديث شبكة السكك الحديدية، زهور القطار السريع بين العين السخنة ومطروح.

وأضاف راشد، أن مدينة رأس الحكمة تمتد على مساحات شاسعة، وستضم استثمارات ضخمة، وستكون مدينة متكاملة من حيث الخدمات المختلفة التي ستعمل على مدار أيام السنة، بما سيسهم في تغيير الفكر بالساحل الشمالي واستغلاله على مدار العام.

وشدد عضو مجلس التطوير العقاري، باتحاد الصناعات، على ضرورة إنشاء مرسى سياحي عالمي لاستقبال اليخوت السياحية العالمية في البحر المتوسط، لافتًا إلى أن عائد صفقة رأس الحكمة سيتم إيداع جزء منه في البنك المركزي المصري، بما يعود بالفائدة الاقتصادية على الاقتصادي المصري، مضيفًا أن رأس الحكمة ستصبح مدينة متكاملة.

وفي سياق متصل قال الدكتور محمد راشد، عضو مجلس التطوير العقاري، باتحاد الصناعات، إن صفقة رأس الحكمة، ساهمت في تحقيق عائد دولاري بإجمالي 15 مليار دولار، وسيكون لها تأثير إيجابي، على المستوى الاقتصادي، ولكن بشكل تدريجي.

وأضاف، أن انخفاض سعر طن الحديد بواقع 14 ألف جنيه، بعد وصوله لمعدلات كبيرة جدًان وهذا نتيجة مباشرة لانعكاسات الصفقة والعائدات الدولارية التي تم ضخها في الاقتصاد المصري.

وذكر، عضو مجلس التطوير العقاري، باتحاد الصناعات، أنه بعد شهر رمضان سيكون هناك استقرار في أسعار مواد البناء، وستنعكس بشكل إيجابي كبير، جاء ذلك خلال تصريحات تلفزيونية ببرنامج “أهل مصر” الذي يقدمه الإعلامي أحمد أبو طالب، على قناة “أزهري”، مساء اليوم الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى