هلال وصليب

غدا ..الكنيسة تقيم قداس الأربعين للقمص أخنوخ كاهن كنيسة مارمينا بشبرا

تقيم كنيسة مارمينا بشبرا مصر ،غداً ، القداس الإلهي لذكرى الأربعين المقدس للقمص أخنوخ سمعان راعى الكنيسة ،وذلك تحت رعاية الأنبا مكاري .

ومن جانبه ،حرص الأنبــــــــــــــا إرميــــــــــــا ،الأسقف العام رئيــس المركــز الثقـافي القبطي الأرثوذكسي وقناة مي سات، وأسرتا المركـز والقناة على تقديم العزاء إلى الأنبا مكاري ولمجمع كهنة الإيبارشية في نياحة القمص أخنوخ سمعان، وأن يمنح الرب عزاءاً سمائياً لأسرته وأولاده ومحبيه، ولنفسه البارة النياح والراحة والنصيب والميراث مع جميع المقدسين.

كما أعلن الأنبا إرميا عن إقامة بث قناة مي سات للقداس الإلهي لذكرى القمص أخنوخ فى تمام الساعة السابعة صباحا على الهواء مباشرة من داخل الكنيسة .

كان الأب التقي القمص أخنوخ سمعان كاهن كنيسة الشهيد مارمينا بشبرا قد رقم في الرب بشيخوخة صالحة يوم 21يناير الماضى ،وذلك عن عمر ما يقارب ٨٣ سنةبعد حياة مليئة بالاختبارات الروحية والرعوية إلى جانب اللمسات الإنسانية لكل من تعامل معه،وقد ولد يوم ١ مايو ١٩٣٨ ، وسيم كاهنًا في أواخر عهد المتنيح القديس البابا كيرلس السادس يوم ٢٣ أكتوبر ١٩٧٠ ونال رتبة القمصية يوم ١٤ نوفمبر ٢٠٠٧.

سافر القمص أخنوخ سمعان إلى الولايات المتحدة الأمريكية للعلاج منذ عدة سنوات وبقي بها وكان يصلي كلما سمحت ظروفه بكنيسة السيدة العذراء والقديس الأنبا بيشوي بلوس أنجلوس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى