الموقعتحقيقات وتقارير

عودة باسم يوسف.. فضح محاولة اغتيال «كليوباترا» وكشف جريمة «نتفليكس»

استشاري نفسي لـ«الموقع»: حب الوطن غريزة بالفطرة

كتبت – دعاء رسلان

على مدار الساعات الماضية، استطاع باسم يوسف إثارة إعجاب الكثير من المصريين على مواقع التواصل وتغيير وجهة نظرهم له من مهاجم للدولة إلى مدافع عن الوطن، بمداخلته مع الإعلام الأمريكي وتوضيح حقيقة شخصية الملكة كليوباترا التي تحاول منصة نتفليكس تشويهها واختلاق الأكاذيب بأنها كانت سمراء البشرة.

في مداخلة مع بيرز مورجان للحديث عن فيلم “كليوباترا” المقرر عرضه على منصة “نتفليكس”، تحدث عن التزييف المتعمد للتاريخ من بعض الأشخاص مثل ما أشار إليه في حديثه، وهو “كيفن هارت” والحركة التي تدعى “الأفروسنترزم”.

وأوضح أنه حاول كشف ادعاءات بعض الأشخاص مثل ستيفن سبيلبرغ، الذي روج إلى أن اليهود، هم بناة الأهرامات، مشيرا إلى أن الفنانة “جال جادو” التي تقدم شخصية “كليوباترا” في الفيلم، من أكثر الأشخاص المساندين والداعمين للحكومة الإسرائيلية.

وأكد في حديثه أن ما يتم الترويج له من تزييف عن التاريخ المصري يعد إهانة أكبر من الحديث عن لون بشرة الممثلة، مؤكدا على احترامه للحضارة الإفريقية العظيمة في غرب إفريقيا، بالرغم من محاولات البعض لنشر الأكاذيب والادعاءات بأنهم أصحاب الحضارة المصرية، قائلا: “إحنا كلنا إخوات ومن القارة دي لكن تزييف التاريخ مشكلة كبيرة”.

أعرب رواد السوشيال ميديا عن الثقة بالنفس والقوة في الرد بالمناظرة خلال المداخلة الإعلامية بشأن الحديث عن تشويه منصة “نتفليكس” حقيقة الملكة كليوباترا، كما تساءل البعض عن التحليل النفسي لباسم يوسف في دافعه عن مصر.

نرشح لك : التعويذة.. سر الأرقام المشفرة على سوشيال ميديا

وتعليقا على ذلك، قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، إن ما ظهر عليه باسم يوسف في دفاعه عن التاريخ المصري وحقيقة الملكة كليوباترا، وكشفه للتزييف الذي تسعى منصة نتفليكس لتحقيقه، قائلا: “باسم يوسف في الآخر هو مصري وأن يكون له موقف أو رأي معارض يعتبر أمر يختلف بشكل كامل عن كونه مصري يدافع عن وطنه”.

وأوضح استشاري الطب النفسي لـ”الموقع” أن موقف باسم يوسف يؤكد أنه لا يتنازل عن وطنيته، قائلا: “كل المصريين يختلفوا على أشياء كثيرة ولكن يتفقوا على وطنيتهم ومحبتهم لتاريخهم، ورفضهم لأي محاولات لتزييف الحقائق”.

واستكمل: “المصريين يختلفوا على آراء سياسية رياضية واجتماعية ولكن لا يختلفوا على محبتهم لوطنهم وكل واحد بيحب وطنه بوجهة نظره اللي مقتنع أنها صح وأسلوبه ومحبة الوطن والدفاع عنه غريزة بالفطرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى