الموقعتحقيقات وتقارير

عن فيلم أصحاب ولا أعز.. نقيب الفنانين اللبنانيين لـ”الموقع”: سأدعم الممثلين المشاركين في العمل

كتبت- دعاء رسلان

تستمر موجة الغضب والجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، حول فيلم “أصحاب ولا أعز”، وما يصفه البعض بأنه يخدش الحياء ويحرض على الأفكار الشاذة عن مجتمعاتنا العربية.

وتعليقا على ذلك، قال جهاد الأطرش، نقيب الفنانين المحترفين اللبنانية، إن نقابة الفنانين لديها العديد من الأعمال والإجراءات الخاصة، التي تقوم بها النقابة، لذلك لم تسنح الفرصة لمتابعة فيلم “أصحاب ولا أعز”.

وتابع نقيب الفنانين المحترفين اللبنانيين في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أن الفنان يساهم في تكوين الرأي العام في المجتمع ويدعم فكرة الانتماء للوطن، كما أن دوره يتركز على لارتقاء بالإنسان للأفضل، سواء على المستوى السياسي أو الاجتماعي الثوري، كما كان هو دور الفن في مصر.

نرشح لك: ما بين الواعظة إلهام شاهين والفنانة إلهام شاهين.. الأولى تطالب بمنع فيلم أصحاب ولا أعز والثانية تدعمه

وأوضح أن كل قضية تطرأ على المجتمع تكون قابلة للمعالجة على المسرح أو في وسائل لإعلام والصحافة ويمكن تقديمها في أعمال فنية، ولعل منها فيلم “أصحاب ولا أعز”.

وأكد أن موضوع الفيلم صعب ومعقد لأن المشهد الذي يصور الحالة يتضمن حوار جريء جدا لدرجة تسمح للمشاهد بقبوله أو رفضه.

نرشح لك: زوجته مشاركة في العمل.. هاني عادل يعلق على أزمة فيلم أصحاب ولا أعز:« الإبداع يحتاج إلى شجاعة »

واستكمل: «لابد أن يشعر المشاهد بأن ما يطرح أمامه موضوع مهم وجدير بالمتابعة والمناقشة، بأسلوب علمي راقي لا يسبب أذى للفنان أو المشاهد».

وأضاف “الأطرش” أن موضوع الفيلم يمكن أن يتحول إلى كمادة للنقاش والحوار بأسلوب علمي.

وأشار إلى ما أصدره نقيب المهن التمثيلية أشرف ذكي، ودفاعه عن الحريات، ووقوفه بجانب الفنانة منى زكي، مبينا أنه بصفته نقيب للفنانين في لبنان يدافع عن حرية التعبير واحترام الرأي الأخر.

واستكمل: “مصر هي دولة تدافع عن الحريات العامة وكذلك لبنان وسأقف بجانب المشاركين في الفيلم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى