اقتصادالموقع

الفضة تعود لحصد مكاسبها بعد خسائر فادحة

كتبت – ماري نادي

ارتفعت المعادن الثمينة اليوم الخميس بعد خسائر فادحة في وقت سابق من هذا الأسبوع وصعدت العقود الآجلة للبلاتين 0.6% إلى 968.30 دولاراً للأوقية، في حين ارتفعت العقود الآجلة للفضة 0.3% إلى 26.825 دولاراً للأوقية.

استقر السعر الفوري للذهب عند 2319.98 دولارًا للأوقية بعد انخفاضه إلى ما دون 2300 دولار في وقت سابق من هذا الأسبوع، في حين دارت عقود الذهب الآجلة التي تنتهي صلاحيتها في يونيو حول 2329.0 دولارًا للأوقية.

أبقى بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ثابتة أمس الأربعاء، كما كان متوقعا على نطاق واسع ولكن الرئيس جيروم باول، في خطابه بعد الاجتماع، قدم إشارات متضاربة إلى حد ما حول مسار أسعار الفائدة.

بينما قال باول إن توقف تراجع التضخم – خاصة مع تحرك التضخم نحو هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2٪ – أعطى البنك القليل من الثقة للبدء في خفض أسعار الفائدة مبكرًا. لكن باول قال أيضًا إن البنك لا يخطط لرفع أسعار الفائدة أكثر.

انخفضت أسعار المعادن النفيسة امس الأربعاء، حيث ارتفع الدولار إلى أعلى مستوياته في ستة أشهر تقريبًا.

وتراجعت العقود الآجلة للبلاتين 0.2 بالمئة إلى 943.95 دولارا للأوقية، في حين تراجعت عقود الفضة 0.2 بالمئة إلى 26.598 دولارا للأوقية.

الآمن، وسط بعض التهدئة في التوترات الجيوسياسية العالمية، إلى جعله عرضة للرياح المعاكسة من أسعار الفائدة.

وانخفض السعر الفوري للذهب بنسبة 0.1٪ إلى 2285.19 دولارًا للأوقية، في حين انخفضت العقود الآجلة للذهب التي تنتهي صلاحيتها في يونيو بنسبة 0.3٪ إلى 2295.25 دولارًا للأوقية وانخفضت الأسعار الفورية إلى ما دون مستوى 2300 دولار للأوقية الذي يتم مراقبته عن كثب يوم الثلاثاء، مما ترك المعدن الأصفر مفتوحًا لمزيد من الخسائر قبل المزيد من الإشارات على أسعار الفائدة الأمريكية.

وينصب التركيز الآن بشكل مباشر على اختتام اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الذي استمر يومين في وقت لاحق يوم الأربعاء، حيث من المقرر أن يبقي البنك المركزي أسعار الفائدة دون تغيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى