منوعات

عمرو محمود ياسين: الإفتاء أكدت أنه يجوز الترحم على غير المسلم

كتبت أميرة السمان

شارك الفنان عمرو محمود ياسين متابعيه منشور جديد عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك علق من خلاله على استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة التى استشهدت برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الأربعاء.

وكتب عمرو محمود ياسين: “دار الإفتاء المصرية سبق وأكدت أنه يجوز الترحم على غير المسلم، وكذلك أفتى أحمد الغامدي، المدير العام السابق لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مكة بالمملكة العربية السعودية، هل كل الناس اللي صدعونا من الصبح وفاكرين نفسهم حراس العقيدة يصمتوا؟”.

وفي سياق متصل شهدت مدينة رام الله وداع وتكريم رسمي لجثمان شيرين أبو عاقلة، حيث أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخميس، على تحميل سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسئولية الكاملة عن مقتل الصحفية الفلسطينية.

وقال “عباس”: “رفضنا التحقيق المشترك مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي لأنهم ارتكبوا الجريمة ولا نثق بهم”، مضيفا : “سنذهب فورا إلى المحكمة الجنائية الدولية من أجل معاقبة المجرمين”.

وأوضح الرئيس الفلسطيني: “الصحفية الفلسطينية شيرين أبوعاقلة ضحت بحياتها دفاعا عن وطنها وشعبها” متابعا: “نعزي أنفسنا ونعزي أهلها وزملاءها وزميلاتها الصحفيين والصحفيات. نثمن الدور الكبير للإعلام الفلسطيني والدولي وكل من أدان هذه الجريمة النكراء. قررنا أن نمنح الشهيدة وسام نجمة القدس”.

وخرج جثمان الصحفية شيرين أبوعاقلة، التي قتلت برصاص الجيش الإسرائيلي خلال تغطيتها لاقتحام مخيم جنين، من مستشفى الاستشاري في مدينة رام الله، حيث انطلقت الجنازة بموكب عسكري رسمي، باتجاه مقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله.

وتوافد العشرات من الشخصيات السياسية والإعلامية الفلسطينية إلى المستشفى، لمرافقة موكب التشييع.

وسينقل جثمان أبو عاقلة إلى القدس لدفنها الجمعة في مقبرة صهيون عند باب الخليل في المدينة المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى