الموقعفن وثقافة

عمرو دياب من جمهور شيرين عبد الوهاب بفرمان «أبو ناصر»

بعد أكثر من عشرين عاما «الهضبة» يدخل دار الأوبرا المصرية من بوابة الجمهور

تقرير – حمدي طارق:

أقيم اليوم على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية أولى حفلات البروتوكول الموقع بين وزارة الثقافة المصرية برئاسة دكتورة نيڤين الكيلاني وزيرة الثقافة والمستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية تحت عنوان «ليالي سعودية» أحيا كل من النجم محمد منير والنجمة شيرين عبد الوهاب والمطرب ماجد المهندس حفلا غنائيا على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وهو الحفل الذي شهد عودة شيرين عبد الوهاب من جديد لمسرح دار الأوبرا بعد سيل من الاعتذارات عن عدم المشاركة في مهرجان الموسيقى العربية، وبالطبع هو أمر غريب من نوعه، خاصة أن شيرين نجمة من أهم نجوم الغناء الذين يرسخون هوية مصر الغنائية في العصر الحديث ولا يمكن أن تكون مشاركتها وظهورها على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية مرهونة بتواجد وسيط أو بمعنى أدق «ممول» للحفل .

ولكن على مايبدو أن الليلة الأولى من حفلات «ليالي سعودية» أقيمت لتسلط الضوء على العديد من الألغاز التي لا يجب أن تمر مرور الكرام، على رأسها عودة النجم الكبير والأعرق على مستوى ساحة الغناء في الوطن العربي عمرو دياب لدار الأوبرا من جديد، بعد غياب سنوات طويلة ولكن من بوابة الجمهور، فشهد الحفل حضور وتواجد «الهضبة» كواحد من الحضور والمستمعين للنجوم الذين استقلوا المسرح الكبير من أجل الغناء وإحياء الليلة الأولى من «ليالي سعودية».

نرشح لك : هل أيقن صناع الدراما أن السيناريو هو فرس الرهان والنجم وحده لا يكفي؟

ما يثير الدهشة هو تواجد «الهضبة» كفرد من جمهور شيرين عبد الوهاب، ليس تقليلا من شيرين عبد الوهاب، فهي نجمة تستحق عن جدارة لقب «صوت مصر»، ولكن الجميع يعلم ما فعلته شيرين بتطاولها على عمرو دياب منذ سنوات وقصة خلاف وتطاول لم ينته باعتذار شيرين أو اعترافها بالخطأ .

نجوم كبار وأسماء من العيار الثقيل استقلوا مقاعد الجمهور في الحفل، بالرغم من عدم دخولهم دار الأوبرا المصرية منذ سنوات، وبالطبع أضاءت خطاهم طرقات دار الأوبرا من جديد لمجاملة «أبو ناصر» الذي يدفع الأموال ويعمل على قدم وساق لبناء حضارة فنية عريقة لبلاده المملكة العربية السعودية التي اقتربت بشدة من تحقيق الريادة الفنية على مستوى الوطن العربي، ولذلك علينا أن نقف لحظات للتفكير .. هل أصبح «الهضبة» من جمهور فنانة تطاولت عليه و على تاريخه بفرمان ملكي؟! .

«ليالي سعودية» على أرض مصرية، هل هي ليلة انتزاع الريادة المصرية التي ختم عليها التاريخ على مر العصور؟!

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى