الموقعمنوعات

عمرو أديب عن بيع الشركات: «إيه المانع نقبض منها فلوس.. محتاجين عملة صعبة»

مقدم برنامج الحكاية: بيع الشركات ليس فيه خطورة على الأمن القومي

كتبت- روان لاشين:

أشاد الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج الحكاية، بما يقوم به رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، من مناقشة إعادة هيكلة الشركات التابعة لجهاز الخدمة الوطنية استعدادًا للطرح في البورصة.

وقال أديب، إنه يتم الآن الإعداد لطرح جزء من شركة وطنية التي تمتلك ما يقرب من ٢٠٠ محطة بنزين، وشركة صافي التابعة لجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة في البورصة قبل نهاية العام الجاري، متسائلًا: «إيه المانع إنك تبيع ٢٠ أو ٣٠ ٪ من الشركات المصرية بتاعتك وتقبض منها فلوس».

وأضاف أديب، أنه في غاية الحماس لخروج الدولة من المشروعات الكبيرة، إذ إن هذا المشروع ليس فيه خطورة على الأمن القومي وليس هناك أي تخوفات من هذا الطرح، مضيفًا أن طرح شركات كبيرة مملوكة للجيش في البورصة دليل على جدية التخارج.

وأوضح أديب، أنه الآن يجب أن يبدأ عصر الدخل، فعصر الصرف انتهى، ومصر صرفت العديد من الأموال على مشروعات داخلية كبيرة، موضحًا: «إيه العيب في كدا.. إن الدولة بعد ما عملت شركة تبيعها وتجيب منها فلوس أكتر من اللي دفعتها.. مصر محتاجة تقبض فلوس.. مش تصرفها».

وتابع أديب، أنه لابد أن ترحب مصر بالمستثمرين من الخارج، لأن مصر تحتاج العملة الصعبة، وأنه من الطبيعي أن تبني مصر شركات وتبيع حصص بسيطة منها لتوفير هذه العملة من أجل تطوير المدارس والمستشفيات ومشروع دلتا جديدة.
جاء هذا خلال برنامجه «الحكاية»، المُذاع على شاشة «إم بي سي مصر»، مساء اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى