منوعات

علاقة “التبغ والنيكوتين” في السجائر والشيشة بـ “كورونا”

كتبت أميرة السمان

شهدت الأونة الأخيرة وخاصة في ظل أزمة كورونا المستجد والتي اجتاحت العالم وأصابت الملايين وتسببت في وفيات ملايين أخرين وجهت وزارة الصحة والسكان عدة نصائح هامة للمواطنين سواء أصحاب الأمراض المزمنة أو مواطنين أصحاء، وفي إطار هذه المبادرات وجهت الوزارة نصيحة هامة للمدخنين عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”من خلال إنفوجرافا في إطار النصائح للوقاية من الأمراض المزمنة، وفيروس كورونا المستجد، اليوم السبت.

وتابعت الصحة، التبغ والنيكوتين الموجودين في السجائر والشيشة بيقللوا من قدرتك على التعافي من فيروس كورونا في حالة إصابتك بيه..

وتابعت وزارة الصحة توقف عن التدخين الآن، واحمي نفسك من مضاعفاته الخطيرة واحمي أطفالك ووقف تدخين فوراً .. لو بطلت تدخين قبل كدة لفترة ورجعت تاني، ده مش فشل ده نجاح… كرر تجربة الإقلاع عن التدخين أكتر من مرة علشان توصل للنتيجة اللي نفسك فيها.. حافظ على صحتك وبطّل تدخين دلوقتي”.

يأتى ذلك فى إطار الإرشادات والنصائح التى تقدمها وزارة الصحة للمواطنين لتقوية مناعتهم للوقاية من فيروس كورونا.

ولمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على الخط الساخن للمساعدة في الإقلاع عن التدخين: 16805

ولمعلومات والاستفسارات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للتسجيل: www.egcovac.mohp.gov.eg أو عبر الاتصال على الخط الساخن: 15335 أو 105.

وكانت الصحة شاركت عدة خطوات من الدليل الإرشادي لعلاج الاعتمادية على التبغ: أعِن “ساعد”

وأضافت الصحة “اتفرج على الفيديو ده اللي بيقدموا فيه أطباء إدارة علاج الإدمان في الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان نصايح عن إزاي نشجع وندعم المدخنين في الإقلاع عن التدخين ونساعدهم في التغلب على الصعوبات اللي ممكن تواجههم”.

https://fb.watch/de5uCcLsiA/

وأشارت الصحة أعرفوا الخطوات السابقة

الخطوة الأولى: https://youtu.be/gpn9Sn66uTg

الخطوة الثانية: https://youtu.be/lRl6_e_cIf8

الخطوة الثالثة: https://youtu.be/pFiwA_Jmz7g

وتابعونا علشان تتعرفوا على الخطوة الأخيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى