اقتصادالموقع

علاء الجرايحي : الإجراءات الاحترازية المكثفة لمنتدى شباب العالم تفسر نجاح مصر في إقامة أحداث عالمية رغم الـ”كورونا”

أشاد الدكتور علاء الجرايحي، رئيس مجلس إدارة شركة ماجيك فارما، في منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بالاجراءات الاحترازية المتبعة في منتدى شباب العالم حفاظا على صحة المشاركين، حيث عبر عن ذلك قائلا “انطلقت الورش التحضيرية لمنتدى شباب العالم، وسط إجراءات احترازية على أعلى مستوى، لم يتم اتخاذها سابقا من قبل أي دولة في أي حدث أو مهرجان”.

مؤكدا أن ذلك يفسر نجاح مصر في إقامة مهرجانات ومنتديات عالمية، وعدد تلك الإجراءات قائلا “هناك روبوتات في كل مكان للتعقيم، يتم تعقيم الصالات وقاعات العرض بشكل دوري، وروبوت يقيس درجات الحرارة للحضور ويوزع أدوات التعقيم على الحضور، وروبوت يقدم المعلومات عن القاعات وأماكن الفعاليات، وآخر يوزع الأطعمة والمشروبات على المشاركين”.

وأشار إلى أنه يتم تعقيم الأبواب الخاصة بقاعات وجلسات ووسائل الانتقال بشكل ذاتي لمنع انتقال العدوى في حالة ظهور حالات إصابة بكورونا، بالإضافة للتأكد من تلقي الجميع للقاحات ضد كورونا للمشاركين من داخل مصر أو خارجها، وتقنيات جديدة في الكشف والاحتراز.

كما أشاد بقرار إضافة لجنة تنظيمية جديدة ضمن التنظيم لتكون مدعومة بفريق طبي بإمكانيات متخصصة لفحص ومتابعة أي حالة مصابة بأعراض فيروس كورونا، وتدريب جميع القائمين على تنظيم المنتدى على الإجراءات الوقائية التي سوف تطبق طوال فترة الانعقاد.

“الجرايحي”، اختتم حديثه قائلا “كل ذلك بالإضافة إلى فحص دوري كل 48 ساعة لكل الحضور، وسوف يتم الاعتماد على الكاميرات الحرارية قبل الدخول القاعات، وتطبيق كافة قواعد التباعد الاجتماعي في الورش والجلسات”.

يذكر أن موعد انطلاق منتدى شباب العالم غدا 10 حتى 13 يناير ، وسط إجراءات احترازية مكثفة تتم لأول مرة في حدث منظم بمصر، بحضور عدد كبير من الشباب من 196 دولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى