الموقعرياضة

عقدة المغرب تلاحق «كريستيانو رونالدو»

كتب- أحمد عادل

يبدو أن الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، نجم النصر السعودي، لا يزال يعاني من عقدة مغربية خلال مسيرته الاستثنائية.

وخسر كريستيانو رونالدو مع النصر لقب كأس موسم الرياض بعد هزيمة الفريق أمام الهلال بثنائية نظيفة مساء الخميس في ختام منافسات البطولة الودية.

وتكرَّست بذلك عقدة كريستيانو رونالدو أمام اللاعبين المغاربة، والتي كان أبرزها في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

كأس العالم
ودع منتخب البرتغال منافسات كأس العالم الأخيرة بالخسارة المفاجئة على يد المغرب بنتيجة 0-1، ضمن منافسات ربع نهائي البطولة الأعرق على مستوى المنتخبات.

وكانت تلك النسخة تمثل حلما كبيرا لرونالدو في إنهاء مسيرته الدولية باللقب الأغلى، لكنه اصطدم بالمنتخب المغربي الذي انتصر ثم دخل التاريخ بإنهاء البطولة في المركز الرابع، كأول فريق عربي وأفريقي يحقق ذلك الإنجاز.

ياسين بونو

واصل المغربي ياسين بونو، حارس مرمى الهلال، تكريس العقدة لكريستيانو رونالدو خلال مواجهاته ضد “الزعيم”، والتي تمثَّل آخرها في كأس موسم الرياض.

وحقق بونو فوزه الثالث على رونالدو بداية من ربع نهائي كأس العالم 2022، قبل انتقال العقدة إلى الملاعب السعودية بعدما فاز عليه في مباراة الدور الأول بدوري روشن 3-0، قبل أن يحصد أمامه كأس موسم الرياض 2024.

عبدالرزاق حمد الله

المغربي عبدالرزاق حمدالله، مهاجم اتحاد جدة، حرم رونالدو أيضا من الفرحة مرتين بعد سقطة كأس العالم، لكن العقدة لم تدم طويلا.

وسقط رونالدو أمام الاتحاد بقيادة حمد الله بنتيجة 1-3 في نصف نهائي كأس السوبر السعودي، قبل أن يتلقى الخسارة الثانية بهدف نظيف في الدوري السعودي، لكن “الدون” عاد في المباراة الثالثة ليفك “العقدة” أمام “العميد” بتسجيل هدفين وقاد فريقه للفوز 5-2.

منير المحمدي

المغربي الآخر منير المحمدي، حارس مرمى الوحدة، أسهم بقوة في حرمان رونالدو من الوصول لنهائي النسخة الماضية من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين 2023، بعدما تصدى للعديد من الكرات الخطيرة أمام “صاروخ ماديرا”.

المحمدي تصدى لهدفين محققين من اللاعب البرتغالي، ليقود الوحدة للتأهل إلى نهائي كأس الملك لأول مرة منذ 53 عاما، عقب الفوز على النصر 1-0 في نصف النهائي.

حكيم زياش

بعيدا عن مونديال قطر والدوري السعودي، كانت بداية عقدة المغرب لرونالدو في دوري أبطال أوروبا، وتحديدا عندما واجه حكيم زياش عندما كان يلعب في صفوف أياكس أمستردام الهولندي.

جاء ذلك في أول موسم لكريستيانو مع يوفنتوس 2018-2019، ورغم تمكنه من تسجيل هدفي فريقه، إلا أنه ودع دوري الأبطال من الدور ربع النهائي بالخسارة على يد فريق زياش بنتيجة 2-3 في مجموع المباراتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى