منوعات

«عايدة رياض» تعترف: أخفيت إصابتي بالسرطان عن كل الناس ورفضت تركيب مثانة صناعية

كتب- أحمد عبد العليم

روت الفنانة عايدة رياض كواليس اكتشاف مرضها بالسرطان، وإخفاء الخبر عن جمهورها، ومواصلتها أداء دورها في أحد المسلسلات أثناء فترة تلقيها العلاج.

وقالت عايدة رياض، خلال الجزء الثاني من لقائها مع الإعلامي عمرو الليثي ببرنامج “واحد من الناس” المذاع عبر قناة الحياة، إنها أصيبت بمرض السرطان في المثانة، وأخفت عن الناس إصابتها بهذا المرض، موضحة أن الورم كان من النوع الخبيث وبحجم الزيتونة، وتم استئصاله بجراحة منظار.

وأضافت: “بدأت العلاج بجلسات الكيماوي، وبعد أول ثلاث جلسات الدكتور قال لي إنتي هتعملي عيانة، ونزلت عملت مسلسل مع مي عز الدين، والدكتور طلب مني ألبس باروكة علشان لما الشعر يوقع بعد جلسات الكيماوي، وكنت عاملة دور أخت بوسي فى المسلسل، وطلبت منها من غير ما حد يعرف إن في ثلاث أيام في الشهر مش هقدر أشتغل فيهم، ومكنتش عاوزة أقول لحد”.

وغلبت على الفنانة عايدة رياض دموعها على الهواء أثناء حديثها عن محنة المرض، مضيفة: “الممرضات كانوا بيقولوا لبعض إني جوه وكانوا يستأذنوني إن زملائهم عاوزين يقابلوني و كنت أشيل محلول الكيماوي وأطلع أقابلهم”.

وتابعت: “الدكتور بعد ما خلصت الجلسات وعملت مسح ذري و طلع سليم الحمد لله، طلب مني أشيل المثانة وأركب مثانة صناعية، وروحت لكذا دكتور و قالوا لي لو هتعمليها يبقى في فرنسا لإن الست بتبقى أصعب من الراجل، واستخرت الله وقولت يا رب إنتا شفتني وأنا متوكلة عليك، وقولت للدكتور مش هعملها”.

يذكر أن عايدة رياض عرض لها في موسم أفلام عيد الفطر الماضي فيلم “ابن الحاج أحمد”، بطولة شيكو وسيد رجب ورحمة أحمد ومصطفى غريب وصبري فواز ومحمد لطفي وعايدة رياض، والفيلم من تأليف أحمد محي ومحمد محمدي، عن فكرة عمرو سلامة، ومن إنتاج شركة الطاهر ميديا برودكشن وشركة سينرجي فيلم، ويقوم بالحملة التسويقية للفيلم شركة MAD Solutions.

تدور أحداث الفيلم حول “شلتة” أو “أحمد ابن الحاج أحمد” صبي البقال الذي يقع في مواقف صعبة وكوميدية كثيرة، ويتورط مع عصابة كبيرة يتزعمها النجم محمد لطفي، وبالإضافة للكوميديا تحدث مطاردات ومواجهات مشوقة وكوميدية طول أحداث الفيلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى