رياضة

عامر حسين يكشف حقيقة تعديل موعد ومكان مباراة الأهلي والزمالك في نهائي الكأس

كتب – محمد علاء

تحدث عامر حسين، عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، على قرار تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا لمنتخب مصر.

وقال عامر حسين في تصريحات تليفزيونية ” لا يوجد خلاف على الكابتن حسام حسن، ويستحق أن يأخذ فرصة مع المنتخب، فالكرة بدون إخلاص لن تنجح”.

وطالب عامر حسين، جميع أفراد المنظومة الكروية في مصر بضرورة مساندة المدير الفني للفراعنة حتى يتمكن من تحقيق نتائج جيدة نع الفريق الوطني.

أما فيما يتعلق على تعديل موعد ومكان مباراة الأهلي والزمالك في نهائي الكأس، فقد أكد على أن تغيير مكان مباراة الأهلي والزمالك يكون من خلال التفاوض بين الشركة المتحدة كشركة راعية واتحاد الكرة، والدولة المضيفة للمباراة، وحتى الآن لا يوجد تعديل لمكان المباراة، وبالتالي فالمباراة ستقام في موعدها حتى الآن.

مكاسب عديدة لبطولة رابطة الأندية المصرية المحترفة هذا الموسم

نجاحات عدة حققتها بطولة رابطة الأندية المحترفة في نسختها الحالية على الرغم من اعتذار الأهلي و الزمالك عن المشاركة في النسخة الحالية :
-حضور السعة الكاملة للجماهير في أكثر من مباراة في هذه البطولة على رأسهم مباريات المصري و بيراميدز و الاتحاد السكندري و سيراميكا و الاتحاد السكندري و انبي .
– إشادة الأندية من الناحية الفنية بالبطولة في ظل توقف مسابقة الدوري و كأس مصر بسبب الارتباط ببطولة كأس الأمم الأفريقية.
– ⁠رغم إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية و كأس أمم اسيا إلا أن بطولة الرابطة لقت متابعة و إقبال جماهيري و إعلامي بعد مراعاة الرابطة و إدارة المسابقات إقامة المباريات في مواعيد بعيد عن مباريات كأس الأمم الأفريقية و الآسيوية .

– ⁠تم تعديل المجموعات لتقام من ٤ مجموعات اعمالاً بمبدأ تمافؤ الفرص خاصة بعد اعتذار ناديي الاهلي و الزمالك اصبح عدد الفرق ١٦ فريق وبالتالي في حالة إقامة نظام البطولة من ٣ مجموعات سيكون هناك مجموعتين ٥ فرق و مجموعة واحدة تضم ٦ فرق ، وكان مقررا أن يتأهل الأول من كل مجموعة من المجموعات الثلاث ثم أفضل ثاني وبالتالي لن يكون هناك تكافؤ فرص لأن هناك مجموعتين ستلعب ٤ مباريات و مجموعة ستلعب ٥ مباريات ، وهذا هو السبب الرئيسي في إقامة البطولة من ٤ مجموعات كل مجموعة تضم ٤ فرق .
– بطل رابطة الأندية يشارك في بطولة السوبر الرباعية التي ستقام بالإمارات كما حدث في نسخة الموسم الماضي و مشاركة نادي سيراميكا .
– ⁠تم تعديل المجموعات و نظام المباريات وإخطار الأندية بها قبل المباريات بوقت كاف .

. إقامة مباريات الأدوار النهائية في حالة إنتهاء الوقت الأصلي بالتعادل باللجوء لضربات الترجيح مباشرة ، وإلغاء الوقت الإضافي في مباريات دور الثمانية والأربعة فقط .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى