هلال وصليب

عالم بالأزهر يكشف هل «الزلزال غضب من الله أو إختبار ورفع الدرجات؟»

كتبت أميرة السمان

قال الدكتور إبراهيم رضا، من علماء الازهر الشريف، إن ما حدث من زلزال في تركيا وسوريا لا علاقة له بغضب الله على هذه البلاد كما يتم ترويجة الان على السوشيال ميديا.

وأشار إلى أن جميع أبناء البني محمد صل الله عليه وسلم ماتو في حياته ولا يتبقي له غير السيدة فاطمة الزهراء ولا يمكن ان نقول ان يكون هذا غضب من الله على رسوله .

وأضاف رضا، أن البلاء الهدف منه رفع الدرجة والله يريد له رفع درجتة عاليا ، حيث أنة إذا ابتلي أحد بمرض، أو بلاء سيء في النفس أو المال، أو زلزال يضرب البلاد فكيف يعرف أن ذلك الابتلاء اختبار من الله، أو غضب من عنده ، قائلا :” الله عز وجل يبتلي عباده بالسراء والضراء، وبالشدة والرخاء، وقد يبتليهم بها لرفع درجاتهم، وإعلاء ذكرهم، ومضاعفة حسناتهم”.

وتابع :”كما يفعل الله عز وجل مع الأنبياء والرسل عليهم الصلاة والسلام، والصلحاء من عباد الله، كما قال النبي صل الله عليه وسلم: “أشد الناس بلاء الأنبياء، ثم الأمثل فالأمثل”.

وطالب، بعدم الاستماع للجماعات الارهابية والمغرضة والتى تروج لكل هذه الخرفات والبذاءات فى البلاد، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مصر جديدة ” المذاع على فضائية ” etc” اليوم الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى