الموقعمنوعات

طقس اليوم.. أمطار رعدية على هذه المناطق تصل إلى حد السيول

كتبت أميرة السمان

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس الآن حيث أنه مع استمرار متابعة الحالة الجوية استمرار تدفق الخلايا الرعدية على السواحل الشمالية الغربية ( الأسكندرية _ سيد عبد الرحمن_ العلمين_ مطروح ) يصاحبها سقوط أمطار غزيرة تكون رعدية ومصحوبة بحبات البرد.

ومن المتوقع أن تتقدم لتشمل( البحيرة وكفر الشيخ ) مع تقدم الوقت، جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد يعاود عليهم الأمطار مره أخرى خلال الساعات القادمة، كما تظهر السحب الممطرة على خليج السويس والعقبة وشمال محافظة البحر الأحمر يصاحبها سقوط الأمطار تصل إلى حد السيول.

وفي هذا السياق كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات المقبلة حيث أنه ️اعتبارا من الساعات القليلة القادمة القاهرة الكبرى على موعد مع سقوط أمطار متوسطة الشدة تكون رعدية أحيانا، ️مع استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على السواحل الشمالية والوجه البحرى وشمال الصعيد .

وتابعت الأرصاد وتستمر هذه الأجواء خلال فترات الليل حتى غدا الخميس .

ذروة حالة عدم الاستقرار

وأضافت الهيئة أنه استمرار سيطرة المنخفض الجوى على شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد، ️يصاحبه سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا ومصحوبة بحبات البرد على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ️وتستمر هذه الأجواء خلال فترات الليل حتى غدا الخميس، لنصل بذلك إلى ذروة حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية

وأكملت أن غدا ️القاهرة الكبرى على موعد مع سقوط أمطار متوسطة ورعدية أحيانا، ومن خلال آخر إصدار لصور الأقمار الصناعية، تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والوجه البحري يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا، كما تتكاثر السحب على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومدن القناة .

ونوهت الأرصاد الجوية بأنه يرجى متابعة كافة التحديثات والنشرات التي تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية .

وفي سياق متصل كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات المقبلة وحتى السبت المقبل وفرص سقوط الأمطار.

وأوضحت الدكتورة منار غانم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أنه بداية من اليوم شهدت البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية نتيجة لتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا، مضيفة أن أمطار اليوم بشكل متفاوت ومتفرق في معظم محافظات الوجه البحري وحتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

ولفتت إلى أن عدة محافظات تشهد الآن سقوط أمطار متفاوتة الشدة في مطروح والإسكندرية والبحيرة والقاهرة والجيزة وكفر الشيخ ومناطق من الدقهلية وبورسعيد ودمياط والمنوفية والغربية ومدن القناة وشمال الصعيد، محذرة من استمرار سقوط الأمطار غدا الخميس على هذه المحافظات تكون متوسطة إلى غزيرة أو خفيفة إلى متوسطة أو خفيفة.

وأشارت إلى أن غدا الخميس يشهد ذروة التقلبات الجوية ومتوقع سقوط أمطار على كافة الأنحاء وزيادة كميات الأمطار لتكون غزيرة مع حبات البرد ومزيد من الانخفاض في درجات الحرارة لا سيما في محافظات الوجه البحري مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد، مضيفة أن ذروة التقلبات الجوية تستمر حتى الجمعة بكميات أمطار أقل من الخميس، مع نشاط رياح مثير للرمال والأتربة في الأماكن المفتوحة.

وحذرت الدكتورة منار غانم، المواطنين في محافظات مطروح والإسكندرية والبحرية وكفر الشيح والدقهلية ودمياط وكفر الشيخ من سقوط أمطار غزيرة ورعدية مصحوبة بحبات البرد، كما أن كميات الأمطار في المحافظات الداخلية لن تكون قليلة ستكون أمطار متوسطة ورعدية على جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومدن القناة وبعض المناطق من شمال سيناء وجنوب سيناء ويمكن أن تصل لحد السيول في بعض المناطق بجنوب سيناء وخليج العقبة وشمال محافظة البحر الأحمر، مضيفة أن تحسن الأحوال الجوية سيكون اعتبارا من السبت المقبل في شمال البلاد ومعظم المحافظات.

وأهابت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، بالمواطنين ضرورة الابتعاد عن المباني المتهالكة وأعمدة الإنارة والقيادة بحذر وبهدوء غدا لسوء الأحوال الجوية، وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، لافتة أن محافظتي الإسكندرية ومطروح قررت تعطيل الدراسة غدا لسوء الأحوال الجوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى