عيادتك

طريقة عمل البصارة..أكلة لذيذة وتوفر في الميزانية

كتبت-رضوى مصطفى

طريقة عمل البصارة، من وصفات الأكلات المصرية، سريعة التحضير، إلى جانب أن البصارة من الأكلات المميزة بطعمها الذي يعشقه الكثيرون، إلى جانب أن البصارة توفر في الميزانية، وغير مكلفة، فهي لا تحتاج إلا إلى الفول المدشوش وبعض الخضروات الطازجة فقط.

ويرجع تاريخ البصارة إلى المصريين القدماء، وطريقة عمل البصارة من الوصفات المصرية سهلة التحضير، وتعد البصارة من الأكلات التي تلجأ إليها الكثير من ستات البيوت للتوفير في الميزانية، لمواجهة انتهاء مصروف البيت، ومحاولة استكمال الشهر بما تبقى من المصروف.

ويمكنك تعلم طريقة عمل البصارة بكل سهولة، وتقديمها لأفراد أسرتك؛ للتوفير في الميزانية من جهة، ولأنها قيمتها الغذائية عالية، ومفيدة للصحة، فهي تتكون من الفول والخضروات الخضراء، وكلها مواد مفيدة للصحة.

وتقدم الشيف نجلاء الشرشابى خبيرة الطهي، طريقة عمل البصارة على أصولها، وهي من الأكلات المصرية الشعبية، والتي ترجع أصولها إلى قدماء المصريين، والتي تتميز بقيمتها الغذائية العالية، كما أن تكلفتها محدودة، وسهلة التحضير.

مكونات عمل البصارة:

نصف كيلو فول مدشوش

حزمتين بقدونس

حزمتين كسبره خضراء

ملح – فلفل اسود – رشه شطه – ملعقه صغيره كمون – ملعقه صغيره كسبرة جافة

فلفل أخضر حار

3 بصلات

8 فوص ثوم

حوالى كوب إلا ربع زيت

طريقة عمل البصارة:

ينقع الفول المدشوش حوالى ساعة، ثم يسلق في ماء، ويراعى إزاله الرغوة البيضاء من على الوجه، ثم نضيف بصلة، و4 فصوص ثوم، والبقدونس المفروم، وحزمه كسبرة خضراء، ويتبل بالملح والفلفل والشطه والكمون.

تقطع البصلتين الباقيتين الى جوانح وتقلى فى الزيت ثم تنشل، ثم يدق باقى الثوم مع حزمه كسبره والفلفل الاخضر.

يضرب الفول المدشوش بالخلاط جيدا ونعيده الى الوعاء ونضيف اليه التقليه ( الثوم مع الكسبره )، ويقلب حتى يغلظ قوامه ويكون متوسط.

توضع فى أطباق التقديم، وتزين بالبصل المقلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى