محافظات

طالب يلقي مصرعه صعقا بالكهرباء في سمالوط بالمنيا

كتب – محمد على عبد المنعم

لقي طالب مصرعه، اليوم الأحد، صعقا بالكهرباء ،اثناء تناوله شرب الماء من كولدير بالطريق الدائرى بمركز سمالوط غرب، شمال محافظة المنيا.

تلقى اللواء محمد ضبش مساعد وزير الداخلية لأمن محافظة المنيا، إخطارا من العقيد محمد مصطفي مامور مركز شرطة سمالوط شرق، يفيد بمصرع طالب يدعى “أحمد علاء حجازي” 17 عاما، طالب بالصف الثاني الثانوي الزراعى، صعقا بالكهرباء بالقرب من مدرسته،وذلك قبل دخوله المدرسة اليوم،في اولى ايام عودة الدراسة، في سمالوط البلد.

التحريات الاولية والمعاينة :

بالانتقال إلى محل الواقعة وبالفحص بالتعاون مع النيابة العامة ومباحث المركز بشرق بقيادة المقدم يحي شاهين رئيس مباحث المركز، تبين أن الشاب كان يتناول شرب الماء من كولدير بالطريق الدائري بالقرب من المدرسة الزراعية، وسقط علي الارض نتيجة ماس كهربائي، على أدى إلى صعق الشاب ووفاته على الفور.

تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى سمالوط التخصصي، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات وامرت بتصريح الدفن، لعدم وجود شبهه جنائية في الوفاة.

أسباب الماس الكهربائي :

يحدث الماس الكهربائي نتيجة حدوث تلامس بين طرفي موصل كهربائي باختلاف جهدهما، وينتج عنه تيار كهربائي عالي التردد يتسبب في أضرار جسيمة للأجهزة الكهربائية والبنية التحتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى