الموقعسياسة وبرلمان

طارق النبراوي يكشف لـ«الموقع» عن أبرز استعدادات نقابة المهندسين للحوار الوطني

كتب- سيف رجب

قال المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، إن النقابة قدمت ورقة بها كافة القضايا والمشكلات والمقترحات المتعلقة بالمهندسين إلى الكاتب الصحفى ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطنى، مضيفًا أنه تم تقديم هذه الورقة بعد عقد عدد كبير من اللقاءات المفتوحة لمناقشة كافة القضايا والرؤى المختلفة.

وأضاف «النبراوي» خلال تصريحات خاصة لموقع «الموقع» أن تلك الورقة ليست خاصة فقط بنقابة المهندسين، ولكن خاصة بكافة النقابات المهنية المختلفة، مضيفاً أن تلك المقترحات تم مناقشتها مع جميع النقباء.

وتابع «النبراوي» أن من أهم النقاط التي تم طرحها هي أن تقوم الدولة بمراجعة كافة المشاريع المختلفة مع نقابة المهندسين قبل إصدارها، حيث إن النقابة تمثل الاستشاري الأول للدولة.

وأردف أنه تم المطالبة أيضًا بتعديل قوانين النقابات المهنية، حيث إن أغلب هذه النقابات قوانينها قديمة جدًا، وتتعدى الـ50 عام، وبالتالي هذه القوانين يجب أن تتعدل، حتى تكون متوافقه ومناسبة للظروف الحالية على المستوى المحلي والدولي أيضاً.

واستطرد أن معظم النقابات المهنية مشاكلهم متقاربة إلى حد كبير، لذلك يجب على الدولة أن تبحث عن الوسيلة المناسبة للتعامل مع تلك النقابات، مضيفاً أنه اقترح أن يتم عقد اجتماع دوري كل 3 أشهر بين كل من رئيس الوزراء ورؤساء النقابات المهنية والوزراء المختصين لمناقشة كافة المشكلات والقضايا التي تواجه النقابات.

وتابع أنه لا يجوز أن تتدخل الأحزاب السياسية في شئون النقابات المهنية، مضيفًا أنه يجب أن تمثل هذه القضية أحد النقاط الأساسية في الحوار الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى